الرئيسية » الأخبار » وزارة الصحة: التلقيح سيمس كل الولايات دون استثناء

وزارة الصحة: التلقيح سيمس كل الولايات دون استثناء

استثناء بعض المواطنين من تلقي لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن التلقيح ضد فيروس كورونا سيمس كل الولايات دون استثناء، وأن العملية ستتم بصفة تدريجية.

وفي بيان لها، اليوم الأحد، أوضحت الوزارة أن عملية التلقيح إنطلقت من ولاية البليدة، لأنها عانت الكثير جراء هذه الجائحة، داعية إلى للتفاعل الإيجابي مع العملية.

كما أوضح المصالح ذاته أن الدولة الجزائرية تسعى إلى تلقيح أكبر عدد من السكان لاكتساب مناعة جماعية في إطار مكافحة جائحة كورونا

وأعلن المصدر ذاته جاهزية التجهيزات اللوجستية وجميع الأطباء ومهنيي الصحة لإنجاح هذه العملية، مضيفا أن الجزائر لها تجربة رائدة في مجال التلقيح، بشهادة منظمة الصحة العالمية فيما يخص البرنامج الموسع للتلقيح.

وأضافت الوزارة أنه بفضل برنامج التلقيح تم القضاء على العديد من الأوبئة والأمراض كانت في الماضي تمثل مشكل صحي لنا.

وجددت وزارة الصحة تأكيدها على أن التلقيح يبقي الطريقة المثلى للحد من خطورة ومضاعفات الوباء، مشددة على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية التي أثبتت نجاعتها.

وكان قد أشرف، أمس السبت، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، على انطلاق المرحلة الأولى من التلقيح من ولاية البليدة والتي شملت الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة إلى الكبار في السن.

وانطلقت اليوم الأحد، عملية التلقيح في مرحلتها الثانية بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية سيدي أمحمد بوشنافة الينابيع بالعاصمة تحت إشراف الناطق الرسمي للجنة متابعة كورونا، جمال فورار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.