الرئيسية » الأخبار » وزارة الصحة: الشائعات الكاذبة هي العائق الأكبر لسير عملية مكافحة الوباء

وزارة الصحة: الشائعات الكاذبة هي العائق الأكبر لسير عملية مكافحة الوباء

وزارة الصحة: الإشاعات الكاذبة هي العائق الأكبر لسير عملية مكافحة الوباء

حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، من ما أسمته “الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة”.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، إن الأخبار المغلوطة و الإشاعات الكاذبة تشكل العائق الأكبر لسير عملية مكافحة فيروس كوفيد-19 في العالم عموما وفي الجزائر.

وكشفت الوزارة أن أشخاصا مجموعات عديمة الضمير عمدت واتخذت من منصات التواصل الاجتماعي واليوتيوب وسيلة لها “لتنفث سمومها”.

ويرى المصدر ذاته، Hن غاية هذه المجموعات في ذلك “زرع الريبة والذعر والكسب القذر، بالترويج للأكاذيب وزرع الصدمة في نفسية المواطن، الذي هو في أمس الحاجة إلى زرع البسمة والطمأنينة خصوصا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي”.

ودعت مصالح الوزير عبد الرحمان بن بوزيد جميع المواطنين والمواطنات إلى توخي  الحذر والحيطة لما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الغير رسمية، من أكاذيب و مغالطات.

وطمئنت وزارة الصحة أن الدولة “لن ولا تذخر جهدا في هذا الظرف الصحي”.

كما طالبت المواطنين بمؤازرة الأطباء وشبه الطيبين وكل العاملين “الذين هم في ميدان المجابهة وفي الصفوف الأولى لمكافحة هذا الفيروس، حاملين شعار، نحن حماة الجزائر، أجدادنا حملوا السلاح ونحن اليوم نرفع التحدي الصحي عاليا”.

ولفتت إلى أن كل القنوات الرسمية الفاعلة والموثوقة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي متاحة ومتوفرة للجميع.

وختم البيان: “فالدعوة لجميع المواطنين و المواطنات ألا ينساقوا وراء الأخبار الكاذبة و المغلوطة وأن يتبينوا، عسى أن يصيبوا أشخاصا أو هيئات مجندة وتعمل بنظام المداومة و على مدار الساعة، سبيلها تقديم العلاجات وتوفير المعدات غايتهم في ذلك إعادة البسمة و الطمأنينة لكل المرضى وأهاليهم بإذن الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.