الرئيسية » الأخبار » وزارة الصحة تحدد موعد تفعيل المنصّة الرّقميّة الخاصة بالتّطعيم ضد وباء كورونا

وزارة الصحة تحدد موعد تفعيل المنصّة الرّقميّة الخاصة بالتّطعيم ضد وباء كورونا

كشف موعد تفعيل المنصّة الرّقمية الخاصة بالتطعيم ضد كورونا

كشفت مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقّلة بوزارة الصحة، سامية حمادي، أنّ المنصّة الرّقمية الخاصّة بعملية التطعيم ضدّ وباء كورونا سيتمّ تفعيلها الأسبوع الجاري.

وطمّأنت حمادي، خلال حلولها ضيفة بالقناة الإذاعية الأولى، اليوم الأحد، المواطنين الرّاغبين في تناول اللقاح ولم يتمّ تسّجيلهم عبر المنصّة الرّقميّة.

وأوضحت حمادي، أن التّسجيل بالمراكز الصحيّة الجوارية يبقى الأفضل للمواطنين، مشيرة إلى أنّ الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة تهدف إلى تطعيم أكّبر عدد ممكن.

وقالت عضوة اللّجنة العلميّة لمكافحة فيروس كورونا في السّياق ذاته، إنّ عملية التّلقيح ضدّ فيروس كورونا تجري في ظروف جيّدة، متفائلة بنجاحها.

وأكدت حمادي، أنّ الإستراتيجيّة التي وضعتها الوزارة مرنة وتمّ توزيع اللّقاحات على مستوى 20 ولاية الأكّثر تضرّرا، في انّتظار أن يتمّ توزيع الدّفعة الثّانية من اللّقاح على بقيّة الولايات.

وأوضحت المديرة، أن احتياج الجزائر من اللقاح قد يدفع إلى تطعيم 70% من المواطنين للقضاء على سلسلة انتشار الوباء، والحماية من مضاعفات الإصابة به وكذا التّقليل من حالات الوفيات.

وأشارت المسؤولة ذاتها، إلى أن التّحديات التي تواجه حملة التطعيم ضدّ وباء كورونا، هي “عدم الانقطاع في التّزود باللّقاح وانتظام العمليّة في تناول الجرّعتين”.

ودعت حمادي المواطنين، إلى الاستمرار في الوقاية واتّخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم الاستخفاف بالوباء باعتبار ذلك “أفضل وسيلة للحماية منه”.

وكانت الجزائر قد باشرت عمليّة التطّعيم بعد وصول اللّقاح الرّوسي “سبوتنيك v”، وتتواصل عمليّة التّطعيم في مختلف الولايات في انتظار وصول لقاحات أخرى.

وكانت المسؤولة في وزارة الصحة قد كشفت بأنّ الجزائر ستتلقّى 700 ألف جرّعة من لقاح “أسترا-زينيكا” نهاية شهر فبراير الجاري.

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.