الرئيسية » الأخبار » وزارة الصحة تعلن عن تاريخ صب الشطر الرابع من منحة كوفيد 19

وزارة الصحة تعلن عن تاريخ صب الشطر الرابع من منحة كوفيد 19

وزارة الصحة تعلن عن تاريخ صب الشطر الرابع من منحة كوفيد19

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أنها ستقوم بصب الشطر الرابع من منحة كوفيد 19 قبل عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن المؤسسات العمومية للصحة ستتلقى الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنحة ابتداءً من يوم الأحد 04 جويلية 2021.

وكانت وزارة المالية، شهر ماي الماضي، قد وافقت على الدفع على المكشوف لتسوية منحة مستخدمي قطاع الصحة.

وكان من المنتظر أن يحصل الأطباء ومستخدمي الصحة على المنحة قبل نهاية شهر ماي الماضي، وفقا للتعليمة التي أصدرتها وزارة الصحة وأبلغت بها مدراء الصحة بمختلف ولايات الوطن.

ويذكر أن الجيش الأبيض، كان قد خرج في إضراب وطني، بعد تأخر صب المنحة، الأمر الذي ساهم في تعجيل صب الشطر الثالث من منحة كوفيد.

وبعد تأكيدات الخبراء، على أن الموجة الثالثة لوباء كورونا على الأبواب، خاصة بعد تفشي السلالة البريطانية، يعاني الجيش الأبيض من ضغط رهيب بعد تسجيل أعداد كبيرة من المصابين بالفيروس التاجي، وتوافدهم على المستشفيات.

غي السياق ذاته أكد الروفيسور المختص في الطب الوقائي بمستشفى تيبازة، أن قاعات الانعاش بمستشفيات العاصمة والبليدة  وتيبازة والمدن الكبرى تستقبل يوميا حالات في وضعية حرجة، وأنها أصبحة ممتلئة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس مصلحة الطب الشرعي بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة، البروفيسور رشيد بلحاج، إن المؤسسة الاستشفائية تسجل من 06 إلى 07 وفيات يوميا، مشيرا إلى أن المستشفى يعاني من ضغط رهيب.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.