الرئيسية » الأخبار » وزارة الصناعة الصيدلانية تكشف آخر تطورات إنتاج اللقاح الصيني في الجزائر

وزارة الصناعة الصيدلانية تكشف آخر تطورات إنتاج اللقاح الصيني في الجزائر

وزارة الصناعة الصيدلانية تكشف آخر تطورات إنتاج اللقاح الصيني في الجزائر

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية، اليوم الجمعة، أن مشروع إنتاج اللقاح الصيني “كورونافاك” المضاد لكورونا، يسير وفق البرنامج المسطر ولم يسجل أي تأخير، كما تم احترام الآجال المحددة.

في هذا الصدد، أوضحت الوزارة الوصية، أنه تم استلام المواد الأولية حسب شروط العقد بتاريخ 27 أوت 2021.

كما انطلقت عملية إجراء كافة التحاليل البيولوجية والميكيربيولوجية والتي ستدوم لمدة 03 أسابيع.

وسيتم بالتزامن مع ذلك، تعقيم كافة المعدات والآلات، وفقا للبروتوكول الخاص والمعتمد لإنتاج المواد المعدة للحقن لاسيما اللقاحات، وفقا لما أفادت به وزارة الصناعة الصيدلانية في بيان لها.

وأشارت الجهة ذاتها، إلى أن هذه المراحل كلها ستسمح بالانطلاق الفعلي في إنتاج اللقاح الصيني، نهاية شهر سبتمبر الجاري، مؤكدة أن البرنامج لم يسجل أي تأخير بل تجري العملية في آجال قصيرة.

وأوضح وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، الأسبوع الماضي، أن إنتاج مجمع صيدال العمومي لللقاح المضاد لفيروس كورونا سينطلق خلال الأسابيع القادمة.

وقال بن باحمد، خلال عرض قدمه في اجتماع الحكومة، إنه وبعد سلسلة من الـمفاوضات التي أجرتها شركة صيدال مع شركائها، والتي توجت بالتوقيع على عقود شراكة، تم حشد كل الوسائل لإنجاح هذا الـمشروع.

يذكر أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد شدد في آخر اجتماع لمجلس الوزراء، على ضرورة تسريع وتيرة إتمام مشروع إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 بالجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.