الرئيسية » الأخبار » وزارة العمل تبحث عن حلول للعراقيل التي تواجه مصالحها

وزارة العمل تبحث عن حلول للعراقيل التي تواجه مصالحها

وزير العمل: إتخاذ إجراءات لحماية حقوق العمال المتضررين من كورونا

تنظم وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، غدا السبت، لقاء وطني تقييمي لمدراء التشغيل الولائيين.

وأفاد بيان الوزارة، اليوم الجمعة، أن اللقاء يأتي في إطار الوقوف على مدى تنفيذ البرنامج القطاعي على المستوى المحلي والتقييم الدوري لمخطط عملها.

وأضاف المصدر، أن اللقاء المنظم تحت إشراف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب، يهدف إلى تقييم مدى تحقيق الأهداف المسطرة في مخطط عمل القطاع في مجال التشغيل على المستوى المحلي خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.

كما سيتم إحصاء مختلف الصعوبات والعراقيل التي تواجهها المصالح اللامركزية لتنفيذ برنامج العمل المسطر.

وسيقترح المشاركون، وفق الوزارة، حلول عملية وتدابير تسمح بتجاوز هاته العراقيل على المدى القريب والمتوسط، لتمكينها من أداء مهامها بكل نجاعة وفعالية وتناسق.

ومن بين أهداف هذا اللقاء تسليط الضوء على مسار التحول الرقمي، والتذكير بمختلف التدابير والقرارات التي اتخذها الوزير الهاشمي جعبوب، في إطار الاستراتيجية المسطرة لـمحاربة كافة أشكال البيروقراطية، وتبسيط الإجراءات الإدارية لتسهيل استفادة مرتفقي القطاع من الخدمات والآداءات التي تقدمها الهيئات تحت الوصاية.

وقالت الوزارة إن “المتدخلين سيتطرقون إلى الجهود المبذولة من طرف الدولة لترقية التشغيل وامتصاص البطالة وضمان الحقوق الأساسية للعمال بعد كورونا كوفيد-19 Post Covid”.

وجاء في البيان: “سيكون هذا اللقاء مناسبة لإسداء التوجيهات لإطارات القطاع على المستوى المحلي، لاسيما تلك المتعلقة بتنفيذ مخطط عمل الحكومة المسطر لتجسيد الالتزامات الواردة في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.