الرئيسية » الأخبار » وزارة العمل تسقط رسميا شهادة الإقامة لطالبي الشغل في الولايات الشمالية

وزارة العمل تسقط رسميا شهادة الإقامة لطالبي الشغل في الولايات الشمالية

وزارة العمل تسقط رسميا شهادة الإقامة لطالبي الشغل في الولايات الشمالية

قررت وزارة العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي، إسقاط شرط تقديم شهادة الإقامة عند تسجيل طالبي العمل عبر وكالات التشغيل بالولايات الشمالية للبلاد.

وجاء في بيان للوزارة أنه على إثر المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي مفادها إلغاء شرط الإقامة عند عملية التسجيل لدى وكالات التشغيل المحلية، فإن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قررت إلغاء شرط تقديم شهادة الإقامة عند تسجيل طالبي الشغل عبر الوكالات المحلية بولايات شمال البلاد.

وأبقت الوزارة على شرط تقديم شهادة الإقامة عند التسجيل في الولايات الجنوبية العشرة وهي ورقلة والأغواط وغرداية وبشار وتندوف وتمنراست وإليزي وأدرار والوادي وبسكرة، بحكم أن سوق العمل هذا الولايات يخضع إلى إجراءات وتعليمات خاصة.

نفت المؤسسة الوطنية للمحروقات، سوناطراك، اليوم السبت في بيان لها، المعلومات التي تداولتها بعض الجرائد اليومية حول إلغاء شرط الإقامة لتسجيل طالبي العمل بوكالات التشغيل، مشيرة إلى أن ذلك ليس من صلاحياتها.

وجاء في بيان سوناطراك: “تنفي مؤسسة سوناطراك بشكل قاطع المعلومات التي نشرتها بعض الجرائد اليومية في عددها الصادر في 26 ديسمبر2020 والتي مفادها أن سوناطراك تلغي شرط الإقامة لتسجيل طالبي العمل بوكالات التشغيل”.

وأكد البيان أن هذه المعلومة خاطئة تماما، لأنه لا علاقة لسوناطراك بعمليات تسجيل طالبي العمل، حيث تتم هذه العملية على مستوى الوكالات المحلية للتشغيل عبر الوطن.

ووصفت الشركة الوطنية للمحروقات المقال المعني بالمضلل تماما، حيث أن كاتبه، فضلا عن الصحيفة التي تستخدمه، قاما بنشر خبر مفبرك والترويج لمعلومة كاذبة متعلقة بموضوع شديد الحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.