الرئيسية » الأخبار » وزارة العمل تنفي رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء لفائدة 6 قطاعات

وزارة العمل تنفي رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء لفائدة 6 قطاعات

وزارة العمل تنفي رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء لفائدة 6 قطاعات
فنّدت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء، خبر رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى نسبة 100 بالمائة لفائدة 6 قطاعات وزارية.
وأصدرت الوزارة بيانا في هذا الخصوص جاء فيه: “تداولت بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، مفادها رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100% لفائدة ست قطاعات وزارية”.
وأضاف البيان: “وفي هذا الخصوص تفند وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي كافة المعلومات الواردة في المقالات الصحفية المتداولة”.
ونفت وزارة العمل ادخال أي تعديلات على نظام بطاقة الشفاء تلزم بموجبها الصيدليات بمنح الدواء مجانيا لحاملي البطاقة.

ودعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، كافة وسائل الإعلام الوطنية، إلى استيقاء الأخبار والمعلومات المتعلقة بالقطاع من مصدرها عبر الموقع الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي للوزارة، للتحري عن مصدر المعلومة والتحقق والتأكد منها قبل نشرها والتداول بشأنها، تفاديا لتغليط الرأي العام.

وكانت أخبار قد تم تداولها بقوة أمس الثلاثاء، زعمت أن مستخدمي 6 قطاعات وزارية سيستفيدون من رفع التعويض الشامل ببطاقة الشفاء إلى نسبة 100 بالمائة

وتتمثّل هذه القطاعات في، التربية الوطنية، والتعليم العالي والتكوين المهني، والشبيبة والرياضة، والبريد والمواصلات، والثقافة.

وروّجت هذه الأخبار إلى أن موظفي القطاعات الست المذكورة ، معنيون بالإستفادة من تعويض مادي على الأدوية بنسبة مئوية كاملة، و أن الوزارة الوصية ألزمت صيدليات الوطن، منح الدواء لحاملي البطاقة مجانيا، دون دفعهم إلى تسديد نسبة الـ20 % المتبقية من تسعيرة الدواء المعوض.

1 أفكار بشأن “وزارة العمل تنفي رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء لفائدة 6 قطاعات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.