الرئيسية » الأخبار » وزارة الفلاحة تعوّل على زراعة السلجم الزيتي وتقدم تحفيزات هامة للفلاحين والمستثمرين

وزارة الفلاحة تعوّل على زراعة السلجم الزيتي وتقدم تحفيزات هامة للفلاحين والمستثمرين

وزارة الفلاحة تعوّل على زراعة السلجم الزيتي وتقدم تحفيزات هامة للفلاحين والمستثمرين

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، اليوم الأربعاء، إن الدولة الجزائرية تستعد لتقديم تحفيزات وبرنامج دعم حقيقي للفلاحين الذين يرغبون في الاستثمار في زراعة السلجم وتوفير البذور، بما في ذلك متابعة المسار التقني وتقديم قروض مالية معتبرة.

وأوضح الوزير، أن زراعة السلجم في الجزائر مربحة جدا وأثبت نجاعتها ، مشيرا إلى ضرورة التخلي عن استيراد البذور من الخارج باعتباره يؤثر على سيادة الدولة والأمن الغذائي.

وأكد حمداني، أن البرنامج الذي ستطرحه وزارة الفلاحة سيكون وفقا لدراسات وتحليلات وأهداف مسطرة وخارطة طريق تسمح للمستثمرين بالاستثمار بكل أريحية.

في السياق ذاته، كشف المتحدث ذاته في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية، استيراد الجزائر لأزيد من مليار دولار من الزيوت، مشيرا إلى أنه ليس بالأمر المعقول في بلد مثل الجزائر.

يذكر أن وزارة الفلاحة قامت بوضع نظام مرافقة ودعم وتحفيز خاص بزراعة الذرة الصفراء لبلوغ الهدف المسطر والذي يقتضي زراعة أزيد من 40000 هكتار هذا الموسم،  قصد تشجيع الفلاحين على الاستثمار في هذه الشعبة وتقليص فاتورة الاستيراد.

وأكد عبد الحميد حمداني، في وقت سابق أن إستراتيجية الوزارة ركزت على الاستثمار في الجنوب خاصة في مجال الزراعات الصناعية.

وحقق قطاع الفلاحة  نتائج إيجابية هذا الموسم فيما يخص زراعة السلجم، مما سيسمح للجزائر بالتوجه نحو الاستثمار في الزراعات الزيتية لإنتاج زيت المائدة والأعلاف، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.