الرئيسية » الأخبار » وزارة الفلاحة نحو تحسين عملية توزيع الحليب

وزارة الفلاحة نحو تحسين عملية توزيع الحليب

أفاد بيان وزارة الفلاحة أنه تم دراسة الجوانب المختلفة المتعلقة بتحسين عملية توزيع حليب الأكياس المدعم في مناطق مختلفة من الوطن.

 كما كشفت الوزارة في بيانها أن اجتماعها مع الأمناء العامين لوزارتي التجارة والفلاحة أمس خصص لدراسة ومناقشة مشروع خريطة توزيع الحليب المبستر المعلب في أكياس ذو السعر المدعم “25 دينار”.

وتناول الاجتماع  كيفية ضمان الحفاظ على مبدأ تقليص المسافات بين مركز الإنتاج ومسار التوزيع.

ويهدف مشروع شبكة توزيع الحليب المدعم إلى تقليص المسافات للموزعين قصد خفض الأعباء المترتبة عن عملية التوزيع.

يذكر أن مشكل كيس الحليب في الجزائر العاصمة عاد خلال الأيام الأخيرة، وعاد المواطن ليجد صعوبة في الحصول على المادة المطلوبة بكثرة.

وحمّل رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب، فريد عولمي، حسب الإذاعة الوطنية، مسؤولية أزمة الحليب لمسيري الملبنات، قائلا إنه لا يفهم إن كان الأمر يتعلق بنقص مسحوق الحليب أم أنه راجع لسوء التوزيع من طرفهم.

وأوضح الرئيس المدير العام لمركب الحليب، محمد ميراوي، أن التذبذب في توزيع الحليب سببه موزعو هذه المادة ولا علاقة له بالملبنة التي لا تزال تحافظ على كمية الإنتاج نفسها مع وجود 120 شاحنة للتوزيع.

وقال سامي قلي المدير العام لضبط وتنظيم الأسواق في وزارة التجارة إن وزارة التجارة تعمل على إعداد بطاقية رقمية وطنية لتتبع مسار توزيع أكياس الحليب، مضيفا أن البطاقية ستدخل حيز التنفيذ قريبا شريطة تحيين البطاقية المتعلقة بتوزيع مسحوق مادة الحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.