الرئيسية » الذاكرة » وزارة المالية تشرع في إجراء تحقيقات بعدة مؤسسات عرفت اختلالات

وزارة المالية تشرع في إجراء تحقيقات بعدة مؤسسات عرفت اختلالات

حركة واسعة في سلك المديرين الولائيين للضرائب وأملاك الدولة

أرسلت وزارة المالية صباح اليوم الإثنين، فرق تفتيش إلى الديوان المهني الجزائري للحبوب، بعد الفضائح المتوالية بخصوص القمح المغشوش.

وقال وزير المالية أيمن بن عبدالرحمان اليوم الإثنين، إن رئيس الجمهورية كلفه بالتدقيق في صفقات استيراد القمح المغشوش خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس الأحد.

وكشف المسؤول ذاته للإذاعة الوطنية، أن فرق التفتيش تجري عملية تدقيق في التسيير المادي والمحاسباتي وإجراءات عقد الصفقات على مستوى الديوان المهني الجزائري للحبوب.

وأضاف بن عبدالرحمان، أن الرئيس تبون كلفه أيضا بفرض رقابة على عدة مؤسسات شهدت اختلالات في التسيير خلال الأشهر الماضية.

كما كشف المتحدث نفسه، إجراء مصالحه رقابة مشددة على إنفاق المال العام على مستوى كل مؤسسات الدولة، مؤكدا أنه تم الشروع في إجراءات رقابية على مستوى عدة مؤسسات.

تبون يأمر بالتحقيق

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بفتح تحقيق في استيراد القمح المغشوش ودعا وزير المالية للتدقيق في حسابات الديوان الوطني للحبوب، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد.

وجاء القرار في أعقاب استيراد 30 ألف طن من القمح اللين من دولة لتوانيا بها بذور حمراء كشفت نتائج التحقيقات الأولية بأنها سامة.

وأطاحت الحادثة بمدير الديوان المهني للحبوب عبد الرحمان بوشهدة. وفتح وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني تحقيقا معمقا حول الملف.

كما حجزت مصالح الدرك الوطني بتلمسان، باخرة قمح محملة  بـ 28.400 طن من القمح اللّين قادمة من استونيا وهي السفينة الثانية التي تم حجزها خلال شهر بشبهة حملها قمحا مغشوشا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.