الرئيسية » الأخبار » وزارة الموارد المائية تكشف مواعيد تسليم محطات تحلية المياه الجديدة

وزارة الموارد المائية تكشف مواعيد تسليم محطات تحلية المياه الجديدة

وزارة الموارد المائية تكشف مواعيد تسليم محطات تحلية المياه الجديدة

قال المكلف بالإعلام بوزارة الموارد المائية والأمن المائي، مصطفى شاوشي إن الأشغال بمحطة المرسي بولاية الجزائر العاصمة متقدمة جدا، مما سيسمح بدخولها حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية.

وتتمتع محطة المرسى بقدرة إنتاجية تقدر بـ60 ألف متر مكعب يوميا، وفقا للمصدر ذاته.

وأضاف شاوشي في حوار خص به الإذاعة الوطنية، أنمحطة بوسماعيل بولاية تيبازة ستدخل حيز الخدمة، نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وللحد من أزمة المياه التي تشهدها بعض ولايات الجزائر في الآونة الأخيرة، شرعت الوزارة الوصية في إنجاز 35 بئرا و73 مشرع منقب مائي.

في حين ستسلم مشاريع محطات تحلية مياه البحر بزرالدة وعين البنيان، بحر الأسبوع المقبل، وفقا لمصطفى شاوشي.

وفي حديثه عن محطة تحلية مياه البحر بشاطئ النخيل بالجزائر العاصمة، التي دخلت حيز الخدمة مؤخرا، أوضح المسؤول ذاته، أنها تتمتع بقدرة إنتاجية تبلغ 7500 متر مكعب يوميا، بينما تبلغ القدرة الإنتاجية لمحطتي زرالدة وعين البنيان 20 ألف مكعب يوميا.

من جهته أوضح الأمين العام لوزارة الموارد المائية إسماعيل عميروش، في تصريح سابق، أن هناك انخفاضا حادا في مياه السدود بـ22 ولاية بوسط وغرب الجزائر مما أدى إلى تذبذب توزيع المياه.

وسجلت الجهات المعنية، انخفاضا في نسبة تساقط الأمطار من 35 إلى 40 بالمائة عن المعدلات المسجلة سابقا مما أدى إلى انخفاض مياه السدود، وفقا للمصدر ذاته.

وشدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على ضرورة الخروج بقطاع الموارد المائية إلى سياسة متبصرة وفق مخطط متناسق وعلمي لإنتاج وتسيير الموارد المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.