الرئيسية » الأخبار » وزارة النقل تردّ على لويزة حنون وتوضح بشأن صفقة الطيران مع الإمارات

وزارة النقل تردّ على لويزة حنون وتوضح بشأن صفقة الطيران مع الإمارات

لويزة حنون: تلبية المطالب الاجتماعية حماية لسملية الحراك

ردت وزارة النقل على التصريحات الأخيرة للأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، حول منح صفقة الطيران الداخلي لشركة إماراتية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن منح حق استغلال خدمات النقل الجوي الداخلي لشركات أجنبية، لم يرد لا في برنامج الرئيس تبون، ولا في مخطط عمل الحكومة التي تسعى من خلال حزمة من التدابير إلى تقوية أداء الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية وتثمين دورها على الصعيد الدولي.

وجاء في البيان: “ردا على التصريحات المغلوطة والمغرضة المتداولة عبر بعض وسائل الإعلام، والتي تتعلق بمشروع تأسيس شركة للنقل الجوي الداخلي، والخلط المسجل بخصوص هوية هذه الشركة وطبيعة نشاطها، تؤكد وزارة النقل، أنه وبموجب المادة 112 من أحكام القانون رقم 98-06 المؤرخ في 27 جوان 1998، المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالطيران المدني، المعدل والمتمم، لا يمكن استغلال خدمات الطيران الداخلية إلا بواسطة مؤسسات خاضعة للقانون الجزائري.”

وحذّرت، أمس، الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، من منح مشروع استغلال الطيران الداخلي التي تنوي الحكومة إطلاقه لشركة إماراتية.

وكشفت لويزة حنون أنّ هناك حديث عن شريك إماراتي يتحرك في الخفاء للاستحواذ على مشروع الطيران الداخلي، معتبرة أن هذه الصفقة لو تمت مع الإماراتيين فإنها للشعب الجزائري، كما أن نتيجتها ستكون وخيمة على المنطقة بسبب الدور السلبي الذي تلعبه الإمارات.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.