الرئيسية » الأخبار » وزيرة الثقافة تثير الجدل بتصريح حول “فتل الكسكس”

وزيرة الثقافة تثير الجدل بتصريح حول “فتل الكسكس”

بن دودة: الصناعة الثقافية لم ترق إلى خلق سوق حقيقية

أثار تصريح وزيرة الثقافة مليكة بن دودة جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي عندما قالت إن المرأة التي لا تجيد “فتل” الكسكس تمثل تهديدا لعائلتها.

وتعرضت وزيرة الثقافة إلى انتقادات واسعة من قبل عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي جراء هذا التصريح.

وكتبت النائبة البرلمانية أميرة سليم على حسابها بموقع فيسبوك ‎”هنا من الواجب سؤالك معالي الوزيرة؟ هل تحسنين صنع طبق الكسكسي؟؟؟”.

وأضافت “أما أدركت من قبل أن طبق الكسكس موروث ثقافي وحضاري متجذر في الهوية الجزائرية في مناسبتنا العامة من أفراح ومناسبات؟!”.

وقالت وزيرة الثقافة ردا على الانتقادات، إن تصريحها أُخرج عن سياقه، وكتبت في منشور عبر صفحتها بموقع فيسبوك ” لا أشكّ في ذكاء المتلقي أن جملة من كلمتي في افتتاح أيام الكسكس قد أخرجت عن سياقها، واستخدمت في غير محلّها، والعودة للتسجيل تزيل أي لبس أو تزييف”.

وأرفقت بن دودة مقطع فيديو من كلمتها خلال افتتاح أيام الكسكس بالجزائر العاصمة.

وعلّق موفق أحفيف “وزيرة الثقافة تتكلم عن الكسكس وكأن الثقافة في البلاد تنحصر في الكسكس في حين عجزت الوزارة أن تنصف مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة بإنجاز عن تاريخ هذه الشخصية الفذة”.

وردت صونية مقداد على تصريح الوزيرة “الوزيرة الموقرة مليكة بن دودة قالتلنا المرأة لي متعرفش طيب طعام تشكل تهديد لعائلتها وهل ترى هي تعرف؟! إذا كانت متعرفش فهي تشكل خطر على الجزائر لأن فوق الفشل في آداب الكلام هي تعاني من فشل في تحضير الكسكس!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.