الرئيسية » الأخبار » وزيرة الخارجية الليبية تشيد بدور الجزائر في الحفاظ على سيادة بلادها

وزيرة الخارجية الليبية تشيد بدور الجزائر في الحفاظ على سيادة بلادها

وزيرة الخارجية الليبية تشيد بدور الجزائر في الحفاظ على سيادة بلادها

أشادت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، بالدور الايجابي للجزائر ومرافقتها للمسار الأممي في إطار نتائج اتفاق جنيف، الذي توج بالاتفاق على تنظيم الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر المقبل، وفق أسس دستورية.

وقالت المنقوش، عقب لقائها مع نظيرها الجزائري صبري بوقدوم، إن دور الجزائر في قضية بلادها ثابت، وعملها كان دؤوبا للحفاظ على السيادة الليبية.

وأوضحت المسؤولة ذاتها أن تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين “يحتاج مضاعفة الجهود وبذل المزيد من العناية والاهتمام بالبعد التنموي في العلاقات الثنائية، ومعالجة كل العراقيل التي تحول دون تحقيق تعاون اقتصادي أو تبادل تجاري فعال”.

وقالت المتحدثة: “في هذا الإطار تفضل السيد الوزير بوقدوم بالتعاون معنا في هذا المجال ووافق على فتح مكتب الدبداب الذي يعد من الأماكن الحيوية بين الجزائر و ليبيا.

وأضافت أن بوقدوم ووعد أيضا بفتح مكتب آخر قريبا لتسهيل سبل التعاون بين البلدين، مشيدة بهذا التعاون والسلاسة في الاستجابة لطلبات ليبيا في هذه المرحلة.

ووفق الوزيرة فقد تطرق الطرفين إلى مسألة تفعيل انعقاد اللجنة العليا المشتركة والتفكير في عقدها في المستقبل على مستوى وزاري.

وسيتم من خلال ذلك، حسب المنقوش، “دراسة الكثير من الملفات التجارية والأمنية والصحية ذات الأهمية وتلك المتعلقة بالهجرة الغير شرعية وسبل التعاون لتأمين الحدود وكذا تفعيل الاتفاقيات الأمنية في المجال من أجل تقوية أواصر التعاون الأمني والتعاون القوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.