الرئيسية » الأخبار » وزير البريد.. تغطية الجيل الرابع بلغت نسبة 80% في الجزائر

وزير البريد.. تغطية الجيل الرابع بلغت نسبة 80% في الجزائر

قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، إن القطاع سجّل نتائجا ملموسة ميدانيا، في مجال تحرير الذبذبات من أجل تحسين التغطية.

وأوضح الوزير، اليوم الخميس، أن تغطية الجيل الرابع بلغت نسبة 80% في الجزائر مؤكدا أن أولوية القطاع هي خدمة المواطن وتقديم أحسن تغطية له.

وأكد المسؤول ذاته، أن قطاعه حقّق خلال 2020 ما لم يتم تحقيقه خلال 5 سنوات، لافتا إلى أن هذه السنة عرفت قفزات نوعية باستعمال الدفع الإلكتروني، وغيرها من التكنولوجيات.

وتجدر الإشارة أن أزمة جائحة كورونا العالمية خلقت الكثير من التغييرات في العالم على جميع الأصعدة.

وعمدت الوزارات الجزائرية من جهة إلى استخدام التكنولوجيا، وتوظيف تقنية الدفع الإلكتروني لتفادي خطر تفشي فيروس كورونا المستجد على غرار وزارة البريد ووزارة التجارة.

وكانت وزارة البريد اتخذت عقب تفشي فيروس كورونا في البلاد، عددا من الإجراءات الوقائية لضمان استمرار الخدمات تأقلما مع الظرف الصحي.

وشدّد وزير البريد سابقا، على ضرورة إبقاء مكاتب البريد مفتوحة، داعيا إلى استخدام الموزعات المالية في الوقت ذاته لتخفيف الضغط وضمان توفر السيولة.

ومن ضمن التدابير الوقائية المتخذة، أجّلت الوزارة دفع المواطنين للفواتير، مع ضمان عدم قطع خدماتها، إضافة إلى “إجراءات استثنائية للتعبئة الاحتياطية لخدمة الانترنت”.

ومن جهة أخرى، واجهت وزارة البريد شكاو عدة من المواطنين، على خلفية نقص السيولة المالية على مستوى مراكز البريد.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.