كمال رزيق.. الجزائر ستصدر مادة الزيت قريبا
span>وزير التجارة كمال رزيق يمثل أمام لجنة التحقيق محمد لعلامة

وزير التجارة كمال رزيق يمثل أمام لجنة التحقيق

كشفت وسائل إعلام محلية، الجمعة، أن وزراء ومسؤولين من بينهم وزير التجارة كمال رزيق سيمثلون أمام لجنة التحقيق البرلمانية التي تباشر مهامها يوم الأحد.

وأفاد موقع الشروق، أن وزيري التجارة والصناعة ومديري الضرائب والجمارك يمثلون بحر هذا الأسبوع أمام لجنة التحقيق بمجلس الأمة.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأوضح المصدر أن المسؤولين السابقين سيكونون مطالبين بتقديم توضيحات بشأن المضاربة والاحتكار اللذين تشهدهما مواد أساسية تابعة لقطاعاتهم.

وتستهل اللجنة مهامها بمساءلة وزير التجارة كمال رزيق حول ندرة بعض المواد الاستهلاكية في السوق، متبوعا بوزير الصناعة أحمد زغدار، ثم الاستماع  بعدها لمديري كل من الضرائب والجمارك.

ويرتقب أن تسلم اللجنة المكلفة بالتحقيق والمكونة من 40 عضوا تقريرا مفصلا حول وضعية السوق في ظرف 22 يوما لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يضيف المصدر ذاته.


والخميس، أشرف، رئيس مجلس الأمة، صالح ڨوجيل، على اجتماع توجيهي ضمّ أعضاء اللجنة البرلمانية للاستعلام والتحقيق، لبحث أزمة الندرة والمضاربة غير المشروعة والاحتكار الذي مسّ بعض السلع ذات الاستهلاك الواسع.

وأفاد بيان لمجلس الأمة بأن اللجنة ستباشر، في مرحلة أولى، عملها اعتباراً من يوم الأحد القادم، بالنزول إلى جميع الولايات الحدودية وهي تبسة وسوق أهراس والطارف والنعامة وتلمسان وبشار وأدرار وبرج باجي مختار وتامنغست وإن قزام وورقلة والوادي وإليزي وجانت.

كما تتنقل إلى بعض الدوائر الوزارية والمصالح ذات الصلة، تليها فيما بعد تنقلات إلى الحواضر الكبرى، ناهيك عن تنظيم لقاءات عدة مع كل الهيئات والمتعاملين والمتدخلين في القطاعين العام والخاص، وكذا فعاليات المجتمع المدني.

وأكد رئيس مجلس الأمة بأنّ اللجنة ستُعدّ تقريراً مفصّلاً في الموضوع بعد فراغها من أداء مهامها، يرفع إلى رئيس الجمهورية.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الجمعة, يناير 2022 21:17

    نتائج برنامج بعض وزراء هذه الحكومة لم تكن حتى في وقت العصابة فماذا تنتظر يا رئيس

  • فريفط زكريا

    الجمعة, يناير 2022 23:07

    للأسف وزير فاشل…
    حذاري ثم حذاري من غلاء الأسعار و نذرة المواد الغذائية.. هذا يأدي الى ما لا تحمد عقباه .. يجب وضع حلول جدية و العمل على أرض الواقع و الإبتعاد عن التصريحات و البروتوكولات و الأرقام اللتي لا تغني شيء.. القضاء على البيروقراطية ضرورة ملحة الان و تسهيل الإستثمارات بسرعة حتى لا تقع الكارثة