الرئيسية » الأخبار » كمال رزيق يعود إلى خرجاته الميدانية الفجائية

كمال رزيق يعود إلى خرجاته الميدانية الفجائية

قام وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، بخرجة ميدانية فجائية لسوق الجملة للمواد الغذائية بالسّمار في الجزائر العاصمة.

وعاين وزير التجارة خلال زيارته توفر المواد الغذائية الأساسية في السوق وحالة الأسعار خاصة المواد الغذائية المدعمة.

وأعلن رزيق خلال زيارته الميدانية فتح 5 أسواق جهوية لتجارة الجملة للمواد الغذائية عبر الجهات الأربع للوطن بين سنتي 2022/2021 لتسهيل عمليات التوزيع وخفض كلفة النقل وكذا فتح مناصب عمل جديدة.

كما قام وزير التجارة بخرجة ميدانية فجائية لبعض أسواق التجزئة والمساحات التجارية عاين فيها توفر المواد الأساسية في السوق وكذا أسعار المواد المدعمة.

من جهة أخرى، أفاد بيان لوزارة التجارة أن كمال رزيق ترأس اليوم الإثنين بمقر الوزارة اجتماع لجنة متابعة وتسهيل عمليات تموين السوق خلال شهر رمضان.

وحضر الاجتماع مختلف ممثلي القطاعات الوزارية المعنية وكذا ممثلي الاتحاد العام للتجار والحرفيين وجمعية التجار والحرفيين بالإضافة إلى مختلف جمعيات حماية المستهلك.

وأوضح بيان الوزارة أن اللقاء ناقش بعض الإجراءات التي من شأنها ضبط الأسواق وتموينها خاصة من ناحية الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

كما تم تقديم بعض المقترحات بخصوص تعزيز شبكة التوزيع لضمان وفرة السلع وتلبية الطلب خاصة على المنتجات واسعة الاستهلاك مع تقديم جملة من الإجراءات الخاصة بالشهر الفضيل.

ومن بين الإجراءات المقدمة لأول مرة -حسب بيان الوزارة- البيع بالتخفيض والبيع الترويجي لمواد ومقتنيات عدة في شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.