span>وزير التجارة يُقدم جملة من التوجيهات بخصوص عطلة عيد الفطر أميرة خاتو

وزير التجارة يُقدم جملة من التوجيهات بخصوص عطلة عيد الفطر

وجّه وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، جملة من التوجيهات المتعلقة بعطلة عيد الفطر.

وقال الطيب زيتوني، إن عيد الفطر المبارك، موعد جد هام ويجب أن يمرّ في ظروف حسنة، مشيرا إلى أن أغلب الجزائريين يواصلون الصيام، ما يستدعي خدمتهم وتوفير الظروف المناسبة لهم.

في السياق، دعا زيتوني، إلى الوقوف على فتح المحلات، وكذا تمويلها ليس طيلة الخمسة الأيام الأولى بعد رمضان فقط، لكن حتى بعدها.

وطالب الوزير بتجنيد الخبازين مع الأخذ بعين الاعتبار الكثافة السكانية بكل منطقة وحي.

وأشار المسؤول إلى أن بعض الدوائر تشهد في العادة فتح مخبزة أو مخبزتين، مبرزا أن هذا لا يكفي لتوفير مادة الخبز لجميع السكان.

في السياق، شدّد زيتوني على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار عامل الكثافة السكانية لاسيما فيما يتعلق بالمواد واسعة الاستهلاك.

كما طالب المتحدث بحلّ مشكلة التوزيع، باعتبار أن بعض الملبنات تشتغل وتوفر الحليب إلا أنه لا يوجد من يُشرف على عملية توزيعه.

للإشارة، أشاد زيتوني بجهود الإطارات المركزية والمدراء الجهويين والولائيين ومفتشي وأعوان الرقابة خاصة في تنفيذ السياسات والتدابير التي تم اتخاذها، مؤكدا على أهمية العمل الجماعي والتنسيق الفعال لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب وزير التجارة عن ثقته في قدرة الإطارات والمدراء على مواصلة العمل بنفس الحماس والاجتهاد خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، داعيًا إلى تكثيف الجهود لضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطنين في هذه المناسبة الدينية.

شاركنا رأيك