span>بلعابد: استلام 657 مؤسسة تعليمية خلال الدخول المدرسي القادم عبد الرؤوف

بلعابد: استلام 657 مؤسسة تعليمية خلال الدخول المدرسي القادم

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الإثنين، استلام 657 مؤسسة تعليمية بداية من الدخول المدرسي القادم، مشيرًا إلى أن وتيرة استلام المرافق التربوية على المستوى الوطني مقبولة ومتسارعة.

وقال الوزير خلال زيارة عمل إلى ولاية البويرة، إنه “من المنتظر أن نستلم وخلال الدخول المدرسي القادم 371 مدرسة ابتدائية و175 متوسطة، بالإضافة إلى 97 ثانوية على المستوى الوطني”

وعبر بلعابد عن رضاه لمستوى التناغم بين أفراد الأسرة التربوية من نقابات وأساتذة، وكل موظفي القطاع، مما عاد بنتائج حسنة خلال هذا الفصل الدراسي.

وفي هذا الخصوص أكد الوزير أن ذلك جاء بفضل مجهودات الجميع وروح المسؤولية وحس التربوي الرفيع المستوى الذي امتاز به كل الشركاء الاجتماعيين للقطاع.

وأكد بلعابد أن دروس الدعم للتلاميذ والتي أقرتها وزارة التربية ستنطلق بداية من اليوم على مستوى المؤسسات التربوية.

وأوضح الوزير أن “هذه الدروس في توسع مستمر وتدار بكفاءة من الطقم الإداري والتربوي لتقديم الإستدراك اللازم للتلاميذ المقبلين على الامتحانات”.

وبخصوص التحضيرات لامتحانات شهادة التعليم المتوسط والتعليم الثانوي المقرران بداية جوان القادم، قال وزير التربية، “استكملنا كل التحضيرات الخاصة بهذين الامتحانين، لاسيما فيما يتعلق بمراكز الإجراء، التي يتم حاليًا تحضيرها ومراقبتها وتفتيشها على ان تكون جاهزة يوم إجراء الامتحان”.

أما عن شهادة البكالوريا، قال بلعابد إن “ما يميز هذه السنة هو وجود بكالوريا شعبة فنون، والتي تم استحداث ثانوية وطنية خاصة بها، ننتظر أن تكون هناك نتائج في مستوى المجهودات”.

مضيفًا “هدفنا الأسمى التأسيس لصناعة فنية وسينيماتوغرافية في بلدنا ونحن بحاجة لذلك خصوصا في ظل التطورات التي نعرفها في ظل الجزائر الجديدة بقيادة الرئيس تبون”.

 

شاركنا رأيك