الرئيسية » الأخبار » واجعوط يكشف عن خارطة طريق للنهوض بالتربية

واجعوط يكشف عن خارطة طريق للنهوض بالتربية

وزير التربية: المدرسة الجزائرية من الكم إلى النوع

قال وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، إن الجهود المبذولة لبلوغ مدرسة الجودة أمر لم يتحقق بعد بسبب الاختلالات التي تعانيها الحياة المدرسية، ما يستوجب العمل على تحقيق إصلاحات تنقل المدرسة الجزائرية من الكم إلى النوع.

وفي لقاء جمع وزير التربية والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي، اليوم الثلاثاء، حسب بيان لوزارة التربية، تمت مناقشة المواضيع المتعلقة بانشغالات النقابة ذات الطابع التربوي والبيداغوجي والاجتماعي المهني في إطار سلسلة من اللقاءات الثنائية التي برمجتها الوزارة مع كافة الشركاء الاجتماعيين.

وأكد واجعوط، أن وزارة التربية الوطنية ستعمل مع الشركاء الاجتماعيين على إعداد خارطة طريق توافقية تضمن استقرار القطاع للتمكن من رسم استراتيجية وطنية شاملة ومتكاملة لتنفيذ مشروع النهوض بالتربية، وذلك بداية من تشخيص الفجوات في الحياة المدرسية وتوفير الظروف الاجتماعية والمهنية المناسبة لكافة مستخدمي القطاع.

وشدد واجعوط على ضرورة إعطاء أهمية بالغة لمرحلة التعليم الابتدائي، باعتماد أدوات التقويم والمعالجة البيداغوجية مرفقة بإجراءات تجويد المحتوى، وتخفيف المحفظة، ودمج تكنولوجيات الإعلام والاتصال في القسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.