span>وزير التربية يصدر تعليمات تتعلق بالوضعية الصحية بالمؤسسات التعليمية محمد لعلامة

وزير التربية يصدر تعليمات تتعلق بالوضعية الصحية بالمؤسسات التعليمية

بحث وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الثلاثاء، مع مديري التربية وإطارات من الإدارة المركزية، الوضعية الصحية بالمؤسسات التعليمية.

وترأس بلعابد ندوة وصنية عبر تقنية التحاضر المرئي، خُصِّصت للوقوف على الوضعية الصحية بالمؤسسات التعليمية وتقديم التعليمات والتوجيهات اللازمة للتعامل الفعّال مع الوضع الراهن.

وذكّر الوزير، بضرورة المتابعة الشخصية والدقيقة للوضع في المؤسسات التعليمية بالتنسيق التام مع مديريات الصحة عند ظهور حالات مشتبه فيها أو مؤكدة.

وشدد على اتخاذ التدابير التي تنص عليها التعليمة الوزارية المشتركة رقم 01 المؤرخة في 10 جانفي 2021 المتعلقة بتعزيز الجهاز الصحي للوقاية ومكافحة كوفيد-19 في الوسط المدرسي.

ودعا بلعابد إلى ضرورة تجنّد الجميع لمواجهة وباء كورونا بكل فعالية والحرص على المتابعة الآنية للوضعية الصحية بكل المؤسسات التعليمية وكذا التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي.

كما أسدى تعليمات تتعلق بتفعيل خلايا المتابعة بإشراف مباشر من مديري التربية وضمان تقديم المعلومات الصحيحة لتطمين الأولياء والرأي العام.

وأكد الوزير ضرورة التنسيق مع رؤساء المؤسسات التعليمية لوضع استراتيجية للعمل التحسيسي والالتزام بقواعد الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وذكر مسؤول قطاع التربية، بضرورة مواصلة التلقيح باعتباره أنجع وسيلة للحماية.

شاركنا رأيك