span>وزير التربية يعطي توجيهات هامة لإنجاح امتحان البكالوريا بلال شبيلي

وزير التربية يعطي توجيهات هامة لإنجاح امتحان البكالوريا

أعطى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، توجيهات هامة حول مختلف العمليات المرتبطة بامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024.

جاء ذلك خلال ترؤسه لندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومديرو التربية.

وحسب بيان لوزراة التربية الوطنية، شدّد بلعابد على ضرورة زيادة الحيطة والحذر واليقظة مع السهر على حسن التنظيم وتوفير كافة الظروف ليجتاز المترشحون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 في أريحية.

كما أشاد الوزير بالمجهودات التي بذلها جميع من شارك في تأطير امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2024، مؤكدا أنه جرى في ظروف جد حسنة.

وفي سياق آخر، شدّد بلعابد على وجوب متابعة وإنجاز كل العمليات المرتبطة بنهاية السنة الدراسية، كما أسدى التعليمات الواجب التقيد بها للتكفل الأمثل بالملفات في آجالها.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد اجتياز التلاميذ لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2024، في حين سيجتاز تلاميذ السنة الثالثة ثانوي امتحان شهادة البكالوريا بداية من 9 جوان المقبل.

وبلغ عدد المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا 868733 مترشحا أما بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط فبلغ عددهم 818439 مترشحا، ليصل مجموع التلاميذ في كلا الطورين 1 مليون و681172 مترشحا.

للإشارة فقد أكد وزير التربية الوطنية في وقت سابق أن مواضيع شهادة البكالوريا، والتعليم المتوسط ستكون من الدروس التي درسها التلاميذ حضوريا داخل القسم ومن المقرّر الدراسي.

شاركنا رأيك