الرئيسية » الأخبار » وزير التربية يعلن تجهيز 50 قسما رقميا على مستوى المدارس الابتدائية

وزير التربية يعلن تجهيز 50 قسما رقميا على مستوى المدارس الابتدائية

وزير التربية يعلن تجهيز 50 قسم رقمي على مستوى المدارس الابتدائية

أعلن وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، عقد اتفاق مع شركة سوناطراك يتعلّق بتجهيز 50 قسما رقميا، في إطار مشروع المدرسة الرقمية الموجود في برنامج الرئيس ومخطط الحكومة.

وأوضح الوزير ذاته، خلال ندوة صحفية، اليوم الخميس، أن الأقسام ستكون بتجهيزات جديدة، تحسّن الأداء التربوي والبيداغوجي والتعليمي للأساتذة، وكذا المردود الدراسي للأطفال.

وقال المتحدث نفسه، إن المشروع الجديد سيساعد أيضا على تخفيف الأعباء البسيكولوجية والمادية والجسدية للطفل، بما فيها تخفيف المحفظة بالنسبة لتلاميذ الطور الابتدائي.

وفي السياق ذاته، كشف بلعابد، أنه سيتم العمل على تعميم العملية على مستوى جميع المدارس الابتدائية، وتعميمها تدريجيا أيضا لتشمل الأطوار الأخرى.

وأوضح المسؤول الأول على قطاع التربية، أن المشروع يهدف إلى الانتقال بالمدرسة الجزائرية إلى أحسن مستوى رقمي للالتحاق بالدول المتقدمة في هذا المجال.

يذكر، أن وزير التربية السابق محمد واجعوط، كان قد كشف مخطط الحكومة في تخفيف المحفظة المدرسية.

وذكر الوزير السابق، مخطط حصص التعليم الابتدائي، “التي تمكن من تخفيف الكتب وبالتالي تخفيف وزن المحفظة”.

وتحدث واجعوط سابقا أيضا، عن تزويد أساتذة الابتدائي بأدوات عمل تساعدهم في أعمالهم البيداغوجية، بالإضافة إلى إطلاق مشروع المدرسة النموذجية الرقمية.

وكان من المقرر إطلاق المشروع، حسب المسؤول السابق، بداية من الدخول المدرسي 2020/2021، من خلال تصميم وتطوير 5 لوحات رقمية، واحدة لكل سنة في الابتدائي، تضم مجموعة من الوظائف لتسيير الكتب الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.