الرئيسية » الأخبار » وزير التعليم العالي يستمع لانشغالات شركاء القطاع

وزير التعليم العالي يستمع لانشغالات شركاء القطاع

وزير التعليم العالي يستمع لانشغالات شركاء القطاع

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة، مع الشركاء الاجتماعيين من ممثلي الأساتذة والعمال والطلبة، بحضور الأمين العام ورئيس الديوان وإطارات الوزارة.

ووفق بيان الوزارة، استهل الوزير بن زيان اللقاء بعرض تقييمي لحصيلة العمل منذ 15 جويلية المنصرم.

وأضاف البيان أن العرض شمل عددا من العلميات، بداية بالتسجيلات الجامعية لدورة جوان 2021، والإعلان عن نتائج التوجيه، وإعداد البروتوكول الصحي المكيف للسنة الجامعية 2021/2022، وسلسلة من الإجراءات والنصوص التنظيمية لضمان دخول جامعي في ظروف عادية، وضمان تسيير ديناميكي ودائم للنشاطات البيداغوجية والإدارية والخدماتية.

وفتح النقاش، حسب المصدر، مع الشركاء الاجتماعيين من نقابات الأساتذة والعمال والجمعيات الطلابية لطرح انشغالاتهم، وهذا بحضور وسائل الإعلام.

وقالت وزراة التعليم العالي إن اللقاء الدوري مع الشركاء الاجتماعيين مكّن من تبليغ انشغالات قواعدهم، من مشاكل مهنية واجتماعية، وكذلك انشغالات الطلبة سواء ما تعلق بعملية التسجيلات للطلبة الجدد والمشاكل البيداغوجية، ومشاكل الخدمات الجامعية من إيواء ونقل وإطعام.

وطرحت مسألة التلقيح للأسرة الجامعية، والتي “اتفق الجميع على ضرورتها من أجل مناعة جماعية للأسرة الجامعية، وكذلك على ضرورة القيام بحملات تحسيسية في أوساط الأسرة الجامعية وخصوصا الطلبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.