الرئيسية » الأخبار » وزير الخارجية الجزائري.. تضامن الجزائر مع الشعب الليبي “غير محدود”

وزير الخارجية الجزائري.. تضامن الجزائر مع الشعب الليبي “غير محدود”

وزير الخارجية الجزائري.. تضامن الجزائر مع الشعب الليبي "غير محدود"

 أكد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم على تضامن الجزائر “غير المحدود” مع الشعب الليبي لتجاوز محنته، وسعيها لدعم السلطات الليبية في إعادة الاستقرار للبلاد.

وأوضح بوقدوم عقب استقباله وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أن “اللقاء الأخوي المتجدد” تناول “قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية المتميزة بما يلبي تطلعات الشعبين، ووجهات النظر حول المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع التأكيد على سنة التواصل والتنسيق”.

وقال وزير الخارجية الجزائري وفق وكالة الأنباء إنه سجل “ارتياحا كبيار للإرادة المشتركة لإعطاء ديناميكية ودفع قوي لهذه العلاقات التي تجسدت بالأمس في شقها الاقتصادي واليوم بشقها السياسي”.

وكشف بوقدوم أمس أن الجزائر بصدد إنهاء التحضيرات اللوجستية والتقنية قصد فتح المعبر الحدودي البري دبداب-غدامس وذلك بالتنسيق مع الطرف الليبي.

ومن جهة أخرى، دعا وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، محمد الحويج، إلى “إنشاء منطقة تجارية حرة بين الجزائر وليبيا وفتح المعبر الحدودي دبداب-غدامس الذي يربط بين البلدين”.

واقترح الوزير الليبي، “إبرام اتفاق بين البنك المركزي الليبي والبنك المركزي الجزائري لتسهيل الإجراءات البنكية لصالح الطرفين قصد تشجيع المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي الثنائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.