الرئيسية » الأخبار » وزير الخارجية الصحراوي: مغالطات المغرب على الجزائر ستؤدي بالمملكة للهاوية

وزير الخارجية الصحراوي: مغالطات المغرب على الجزائر ستؤدي بالمملكة للهاوية

قال وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك، إنّ تحامل المغرب عبر وزير خارجيتها على الجزائر خلال القمة الأخيرة للاتحاد، مليئة بالمغالطات.

وأكد وزير الخارجية الصحراوي في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، اليوم الإثنين، أن هذه المغالطات ستؤدي بالمملكة للهاوية، خاصة في ظل إصرار المغرب على مواصلة سياسات الاحتلال والتوسّع وتهديد جميع الجيران.

وأوضح الوزير الصحراوي أن الجزائر تساند الشعب الصحراوي مثلما فعلت مع جميع الشعوب التي خاضت حروبا تحريرية مثلها، واصفا الأمر بالبديهي.

كما أفاد بأن موقف الجزائر منسجم مع عقيدتها وفلسفتها المناهضة لكافة أشكال الاستعمار، ومع الشرعية الدولية، وفق ما يفرضه ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الاتحاد الإفريقي.

إذ يدعو الميثاق جميع الدول الأعضاء تقديم كافة أشكال الدعم، بما فيها الدعم العسكري للشعوب التي تكافح ضد الاستعمار والاحتلال الأجنبي.

الإحتلال

وأكد محمد سالم ولد السالك، أنّ العدوان والتوسع والاحتلال جرائم تصنفها كل المواثيق والمعاهدات الدولية كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أنه من واجب جميع دول العالم أن تساند وتدعم الشعب الصحراوي حتى يصد هذا العدوان ويحرر أرضه.

واعتبر الوزير الصحراوي أن تصريحات الوزير المغربي تجسد الفشل الذريع الذي تتخبط فيه الرباط، وتبرهن على الورطة التي يتخبط فيها المحتل المغربي.

وتابع بالقول إن المخزن ألقى بمخطط التسوية الأممي الإفريقي إلى البحر، وتسبب في إرجاع المنطقة إلى المربع الأول.

وأضاف أن الرباط تحاول بكل الأساليب إخفاء مسؤوليتها عن النتائج الوخيمة التي ستترتب لا محالة عن التهور وسياسة الهروب إلى الأمام التي اعتمدها كمنهجية لصيقة بنهجها مختلف أساليب على غرار الابتزاز والمتاجرة بالمبادئ والتعنت وتزوير الحقائق وتضليل مواطنيه قبل الرأي العام العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.