الرئيسية » الأخبار » وزير الخارجية رمطان لعمامرة يلتقي الرئيس الموريتاني

وزير الخارجية رمطان لعمامرة يلتقي الرئيس الموريتاني

وزير الخارجية رمطان لعمامرة يلتقي بالرئيس الموريتاني

حظي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس لجمهورية، باستقبال من قبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك في إطار زيارة عمل يجريها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى موريتانيا.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية أن لعمامرة أبلغ الرئيس الموريتاني “التحيات الأخوية وفحوى رسالة شفوية من أخيه رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون. وبدوره، حمل الرئيس الموريتاني الوزير  لعمامرة نقل تحياته الخالصة وتقديره العميق إلى أخيه الرئيس عبدالمجيد تبون.”

وناقش الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية والتأكيد على الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

كما رحب الجانبان بالتطور المستمر الذي تشهده العلاقات في جميع المجالات في ظل ما تحظى به من دعم واهتمام من قبل قائدي البلدين، يضيف المصدر.

وبحث وزير الخارجية مع الرئيس الموريتاني الأوضاع الراهنة على الصعيدين المغاربي والعربي، إلى جانب التحديات المشتركة في منطقة الساحل والصحراء وسبل تعزيز التشاور والتنسيق فيما يخص القضايا الإفريقية والعربية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الاستحقاق القادم للقمة العربية بالجزائر.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة عمل أجراها رمطان لعمامرة إلى دولة النيجر بحث خلالها مع الرئيس محمد بازوم ورئيس مجلس الوزراء رئيس الحكومة النيجرية محمدو أوهومودو، العلاقات الثنائية والأوضاع في منطقة الساحل والصحراء.

ولاحظ الجانبان بارتياح الديناميكية الإيجابية التي يميزها التعاون الثنائي وكذلك التقارب التام في وجهات النظر حول القضايا الرئيسية على المستويين الإقليمي والدولي، حسب ما أوردته وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.