span>كمال بلجود في زيارة رسمية إلى السعودية يونس جعادي

كمال بلجود في زيارة رسمية إلى السعودية

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم الأحد، عن زيارة مرتقبة لوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، إلى السعودية تدوم 3 أيام بعد دعوة من نظيره السعودي عبد العزيز بن سعود آل سعود.

وحسب بيان نشرته الداخلية، سيبحث بلجود مع نظيره السعودي عبد العزيز بن سعود سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أن الوزير بلجود سيزور معرض الدفاع العالمي، الذي تحتضن فعالياته العاصمة السعودية الرياض لأول مرة، حيث سيقام المعرض كل عامين بمشاركة واسعة تصل لأكثر من 800 عارض من 45 دولة.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، قد استقبل سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، عبد الله بن ناصر عبد الله البصيري في 21 فيفري الماضي.

وقام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، قبل أيام بزيارة رسمية إلى تونس، للمشاركة في أشغال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وعٌنيت الدورة بدراسة مواضيع عدة ذات صلة بتعزيز التعاون والتشاور في المجالات ذات الاهتمام المشترك, لا سيما في المجال الأمني والحماية المدنية، كما تمت مناقشة التقارير المرحلية لمختلف هيئات المجلس.

وكان في استقبال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الرئيس التونسي قيس سعيد، رفقة نظرائه العرب على هامش أشغال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وعلى هامش الزيارة أيضا كانت هناك محادثات للوزير الجزائري مع نظيره الفلسطيني.

شاركنا رأيك