span>وزير الداخلية يدعو الولاة لإنجاح تنظيم الانتخابات التشريعية عبد الحميد خميسي

وزير الداخلية يدعو الولاة لإنجاح تنظيم الانتخابات التشريعية

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم السبت، إلى “تسخير كل الامكانيات لإنجاح تنظيم الانتخابات التشريعية في ظروف جيدة وملائمة”.

ولدى إشرافه على اجتماع بتقنية التحاضر عن بعد، حث بلجود ولاة الجمهورية على “السهر لتمكين الناخبين من تأدية واجبهم الانتخابي في كنف السكينة”.

وأفاد بيان للوزارة، أن الاجتماع، تناول في مستهل أشغاله “الاجراءات المتخذة لمرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في تنظيمها للانتخابات، سيما من خلال تجنيد جميع الوسائل اللوجيستية”.

وأمر وزير الداخلية، وفق البيان، الولاة بضبط التحضيرات الأخيرة من أجل السير الأمثل لامتحان شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

ودعا المسؤول ذاته، الولاة “للتأكد من توفر جميع الشروط  الرامية إلى تأمين سير هذه الامتحانات وضمان راحة الممتحنين والمؤطرين”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاجتماع سمح بالاطلاع على مستوى تقدم التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف.

وجدد الوزير بلجود التأكيد على أهمية العمل التنسيقي بين مختلف القطاعات، لضمان موسم ناجح.

وأكد المتحدث على أولوية الحرص على المستوى المحلي على سلامة وصحة المصطافين،  من خلال الوقوف على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

ودعا لتعزيز العمل الوقائي الجواري والتحسيسي للوقاية من مختلف المخاطر، سيما تلك المرتبطة بالسباحة في الأماكن الممنوعة، ومخاطر الأمراض المتنقلة عبر المياه والتسممات الغذائية .

وتضمن جدول الأعمال تقييما للإجراءات المتخذة والوسائل المسخرة  في الوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

ووقف كمال بلجود على الاجراءات المتخذة، داعيا إلى التزام اليقظة بشأنها وإشراك المجتمع المدني والمواطنين في الجهود الرامية إلى الوقاية من خطر الحرائق وحماية الثروة الغابية.

شاركنا رأيك