الرئيسية » الأخبار » وزير الدفاع التركي في ليبيا رفقة رئيس الأركان وقادة الجيش

وزير الدفاع التركي في ليبيا رفقة رئيس الأركان وقادة الجيش

وزير الدفاع التركي في ليبيا رفقة رئيس الأركان وقادة الجيش

توجّه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، إلى ليبيا برفقة رئيس الأركان وقادة الجيش.

وقالت وسائل إعلام ليبية، إن وزير الدفاع التركي وصل إلى العاصمة طرابلس في زيارة غير معلنة.

وذكرت مصادر ليبية أن أكار غير وجهته في آخر لحظة من قاعدة الوطية إلى مطار معيتيقة، مضيفة أنه من المقرر أن يزور الكلية العسكرية بمنطقة الهضبة لحضور حفل عسكري.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة، أن قواتها نظمت تدريبات لعناصر الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني على إطلاق النار بالأسلحة الثقيلة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن قواتها تواصل ضمان تدريب الجيش الليبي في إطار اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية الموقعة بين أنقرة وطرابلس.

وأفادت وسائل إعلام ليبية، أمس الجمعة، استنادا إلى مصادر مطلعة، بتنفيذ أول عملية لتبادل الأسرى بين قوات حكومة الوفاق الوطني و”الجيش الوطني الليبي”.

وذكر موقع “ليبيا الأحرار” أن تبادل الأسرى جرى في منطقة الشويرف الجمعة، بإشراف عدد من القادة الميدانيين وحكماء وأعيان من الزاوية وصبراتة والزنتان.

وذكرت مصادر الموقع أن عدد أسرى قوات “الجيش الوطني الليبي” الذين أطلق سراحهم بلغ 33 شخصا مقابل 15 أسيرا من قوات الوفاق ينحدر أغلبهم من مدن الزاوية وصبراتة وطرابلس وصرمان وتاجوراء.

بدورها، أفادت وكالة “ليبيا 24” نقلا عن مقربين من إحدى عائلات أسرى القوات المسلحة الليبية لدى قوات الوفاق، بإطلاق سراح عدد من الأسرى، الذين اعتقلوا أثناء اقتحام قوات الوفاق لمدينة غريان يوم 26 أغسطس 2019.

وأوضحت الوكالة أن عدد الأسرى من بين عناصر “الجيش الوطني الليبي”، الذي يقوده خليفة حفتر، بلغ 36 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.