وزير الرياضة الغيني يقطع الطريق أمام الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025
span>وزير الرياضة الغيني يقطع الطريق أمام الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 عبد الخالق مهاجي

وزير الرياضة الغيني يقطع الطريق أمام الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025

رد وزير الرياضة الغيني لانسانا بيا ديالو، على مزاعم اتجاه الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، لسحب شرف تنظيم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025 من بلده، واحتمال تنظيمها في إحدى الدول الراغبة في احتضانها منها الجزائر.

وفي تصريحات أدلى بها لموقع foot 224، يوم أمس الخميس، قطع لانسانا بيا ديالو وزير الشباب والرياضة الغيني، الطريق أمام الجزائر وبعدها نيجيريا، الراغبتين في احتضان نسخة 2025 من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأكد الوزير لانسانا بيا ديالو جاهزية غينيا التامة، لتنظيم فعاليات منافسة “كان” 2025، مفندا كل الأخبار القائلة بعدم قدرة بلده على احتضان العرس الإفريقي.

وقال المتحدث إن هنالك “كان” مخصص لدولة إفريقية واحدة في نسخة عام 2025، مذكرا بقوله سابقا بأنها ستكون في دولة غينيا.

وأضاف الوزير الغيني كاشفا وقوفه على ترويج وسائل إعلام عدة، استعداد بلدان إفريقية لخلافة دولة غينيا من أجل تنظيم منافسة “كان” 2025، بعدما أشيع لعدم قدرة بلده على احتضانها.

وتابع الوزير بيا ديالو ردا على تلك الأخبار قائلا: “أقول لكل من يريد احتضان كأس أمم إفريقيا، إن نسخة سنة 2025 مخصصة لدولة غينيا، التي تولت مسؤولياتها التامة من خلال قيادة رئيسها العقيد مامادي دومبويا وحكومته”.

وتابع الوزير الغيني في حملة رده على أخبار استعداد الجزائر ونيجيريا لاحتضان المنافسة بعد ثلاث سنوات، وقال: “أود أن أقول لجميع المرشحين، يمكنكم تقديم ملف احتضان نسخة 2027 أو 2029 أو 2031، لكن نسخة 2025 حجزت لغينيا”

وأردف: “يجب أن يُكتب تنظيم غينيا لنسخة 2025 بوضوح في مختلف الصحف، ليفهم الجميع أن تلك النسخة ستنظم هنا في دولتنا غينيا”.

وأكد الوزير على جاهزية غينيا التامة لاحتضان العرس الإفريقي، بكشفه أن الأشغال الجارية حاليا في مختلف الملاعب والمرافق، تسير على قدم وساق، لإتمامها خلال المواعيد المتفق عليها، وأنه تم التوقيع على جميع العقود.

وأكد لانسانا بيا ديالو أن المال موجود، لإتمام جميع تعهدات غينيا الخاصة باحتضان المنافسة، مضيفا أنه لا شيء يمنعهم من استكمال البنية التحية في الوقت المحدد.

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية عدة، قد كشفت مؤخرا استعداد الجزائر لخلافة غينيا في تنظيم “كان” 2025، خاصة بعد زيارة رئيس “كاف” إلى الجزائر، وارتفاع وتيرة الأشغال بمختلف ورشات الملاعب الجديدة، والقديمة أيضا التي تخضع لأشغال إعادة تهيئة.

شاركنا رأيك