الرئيسية » الأخبار » وزير السكن: برنامج إضافي للمواطنين الذي رفضت ملفاتهم في “عدل 2”

وزير السكن: برنامج إضافي للمواطنين الذي رفضت ملفاتهم في “عدل 2”

تفاصيل جديدة حول برنامج "عدل 2" وتاريخ اختيار المواقع السكنية

كشف وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري عن توجه الوزارة لإطلاق برنامج إضافي، يخص المواطنين الذين رفضت ملفاتهم في صيغة عدل 2.

وأوضح وزير السكن لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الثلاثاء، أن وكالة عدل ستفتح الموقع الخاص بدفع المواطنين للشطر الأول، على أن ينجز المشروع في آجال تتراوح بين 24 إلى 32 شهرا.

وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعد اجتماع لجنة مختصة تقرر التكفل بملفاتهم ابتداءً من السنة الجارية، بعد القيام ببعض الإجراءات كالبحث في التركيبة المالية والبنك الذي سيساند المشروع الجديد وتحديد العقار الذي سيتم إنجاز المشروع به.

وأوضح كمال ناصرين أن جل مشاريع “عدل 2 ” انطلقت ببرنامج قوامه 560 ألف وحدة سكنية، تم إنجاز أكثر من 235 ألف وحدة منها وتوزيع ما يقارب 200 ألف وحدة سكنية، فيما تبقى أكثر من 300 ألف وحدة طور الانجاز لحد الآن.

وأوضح كمال ناصري، أن الوكالة أنهت الإجراءات الإدارية التي تتعلّق بتملّك مكتتّبي عدل 1 للأراضي، لتتمكن بعدها عن طريق الموثقين من تحضير العقود الشخصية لكل مواطن راغب في تملك سكنه.

وفي هذا الإطار ستقوم الوكالة بإنشاء أرضية رقمية جديدة خاصة بامتلاك الشقق، في عملية ستتواصل لتشمل جميع البرامج الجديدة التي انطلقت منذ 2013، يضيف ناصري.

وأكد المتحدث ذاته أن الوزارة ستدعم برنامج السكن الترقوي المدعم هذه السنة ببرنامج إضافي، زيادة عن البرنامج الأصلي الذي بلغ قوامه 130 ألف وحدة سكنية على المستوى الوطني، مشيرا إلى أنه من أحسن الصيغ بالنسبة للسكن الحضري.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.