الرئيسية » الأخبار » ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر

ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر

ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، يوم الخميس، أن ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر ستكون يوم الإثنين 12 أفريل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير على هامش يوم دراسي بالجزائر العاصمة حول “الصيام والمرضى”.

وقال بلمهدي: “ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر لهذا العام 1442هـ/2021م، ستكون يوم الإثنين 29 شعبان 1442هـ الموافق لـ12  أبريل 2021م”.

وبخصوص موعد أول أيام شهر رمضان بالجزائر، توقع مركز الفلك الدولي، أن يكون رمضان يوم الثلاثاء 13 أفريل القادم.

وجاء في البيان الذي أصدره المركز: “حيث أن شهر شعبان بدأ يوم الإثنين 15 مارس 2021م في معظم الدول الإسلامية، فعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان يوم الإثنين 29 شعبان 1442هـ الموافق 12 أفريل”.

وأكد مركز الفلك الدولي أن الجزائر من بين هذه الدول الإسلامية إلى جانب إندونيسيا وماليزيا وبروناي وإيران وسلطنة عمان والإمارات والسعودية والأردن وسوريا وليبيا والمغرب وموريتانيا ومعظم الدول الإسلامية غير العربية في أفريقيا.

يذكر أن التحضير لشهر رمضان المبارك، كان أحد المواضيع التي ناقشها اجتماع مجلس الوزراء الأخير الذي ترأسه عبد المجيد تبون.

وأكد وزير التجارة خلال الاجتماع وفرة كل المنتوجات والمواد ذات الاستهلاك الواسع، والسماح، بصفة استثنائية، للباعة المتجولين بالنشاط خلال شهر رمضان لكسر المضاربة التي يقودها بعض المحتكرين.

وفي هذا الصدد، شدد رئيس الجمهورية، على رفع وتيرة التحضير لشهر رمضان المبارك والمتابعة الدقيقة للاستهلاك والمخزون تفاديا لأي نقص.

من جهتها، رخصت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، بإقامة صلاة التروايح في باحات المساجد، مؤكدة أنها ممنوعة في الطريق العام

وأكد مدير التوجيه الديني والتعليم القرآني بوزارة الشؤون الدينية، محند عزوق، أن “إقامة صلاة التراويح في باحات وفضاءات المساجد الخارجية مرخص بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.