الرئيسية » الأخبار » وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي حذّر زطشي من الترشح لعضوية الفيفا

وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي حذّر زطشي من الترشح لعضوية الفيفا

وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي حذّر زطشي من الترشح لعضوية الفيفا

توضّح مراسلة من طرف وزارة الشباب والرياضة موقعة باسم الأمين العام للوزارة، أن الهيئة الوصية على الرياضة في الجزائر حذرت خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من الترشح لهذه الانتخابات بحكم ضيق الوقت ولأن مراسلة الاتحادية للوزارة كانت يوم 12 نوفمبر 2020 وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات.

وجاء في مراسلة الأمين العام للوزارة إلى خير الدين زطشي، أن طلب هذا الأخير جاء متأخرا كما هو محدد في منشور الكاف، معتبرا أن الترشح لا يقتصر على شخص المترشح وإنما يخص مصداقية الجزائر دوليا مما يتطلب تحضيرات ومشاورات مسبقة مع تقييم فرص النجاح وكذا تعبئة الجهاز الدبلوماسي لا سيما أمام منافسة المترشحين المصري والمغربي، خاصة وأن العملية الانتخابية تجري في المملكة المغربية.

وأفادت المراسلة أن الترشح في آخر لحظة لهذا المنصب مع طلب الترخيص من الوزارة الوصية في آخر أجل لإيداع الملفات، هو بمثابة فرض أمر واقع وإدخال الجزائر في مغامرة إلا إذا كان الهدف منه الحصول على رد سلبي.

وتضيف المراسلة أنه في كل الأحوال ونظرا لانقضاء الآجال وسعيا من الوزارة لعدم حرمان الجزائر من الظفر بمنصب في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أبدى وزير الشباب والرياضة موافقته المبدئية وطلب من زطشي موافاته بالوضعية المفصلة للإجراءات المتخذة من طرفه في هذا الشأن وكذا حظوظ نجاح هذا الترشح قبل التزام الدولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.