span>وزير الشباب والرياضة يخّص المنتخب الجزائري لمبتوري الأطراف لكرة القدم باستقبال الأبطال كمال بوزار

وزير الشباب والرياضة يخّص المنتخب الجزائري لمبتوري الأطراف لكرة القدم باستقبال الأبطال

خصّ وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد المنتخب الجزائري لمبتوري الأطراف باستقبال الأبطال عقب عودتهم من مصر.

واستقبل وزير الشباب و الرياضة عبد الرحمان حماد، وفد المنتخب الوطني لذوي الهمم العالية، بالقاعة الشرفية التابعة لمطار هواري بومدين الدولي.

وشارك المنتخب الوطني لالعاب القوى لذوي الهمم، مؤخرا، في البطولة العالمية المؤهلة للالعاب البارالمبية باريس التي أجريت فعالياتها بمدينة كوبي اليابانية.

وتألق الرياضييون الجزائريون حيث تحصلوا على المرتبة 9 عالميا من بين 108 دولة مشاركة.

وظفر منتخب الجزائر بالميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية لكرة القدم لمبتوري الأطراف، بعد فوزه على نظيره النيجيري بنتيجة (3-1).

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثالثة في البطولة الإفريقية وهو مركز مؤهل لخوض نهائيات كأس العالم 2026 بكوستاريكا.

وبلغ رفقاء المتألق أوشاين الدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية الحالية. وذلك بفضل فوزهم على أنغولا، في الدور ربع النهائي، بنتيجة هدفين لهدف واحد قبل الإقصاء على يد منتخب غانا بثلاثية دون رد.

وتعتبر نتيجة المنتخب الجزائري جيدة بحكم أنّ أنغولا لها باع طويل في مثل هذا النوع من الرياضة، بحيث فازت باللقب العالمي في دورة 2018، وبلغت الدور النهائي في دورة 2022.

وسمح هذا الإنجاز بتأهل منتخب الجزائر لمبتوري الأطراف لكرة القدم إلى نهائيات مونديال هذه الفئة، المقررة في سنة 2026 بكوستاريكا.

وفاجأ المنتخب الجزائري المتابعين ببلوغه المربع الذهبي في أول مشاركة له في تاريخ البطولات الإفريقية لمبتوري الأطراف لكرة القدم.

وتأهل منتخب الجزائر الذي يقوده المدرب محمد أكريش، إلى نصف النهائي بعد فوزه في الدور الأول، ضمن المجموعة الثالثة، على منتخبي كينيا (1-0) وغامبيا (3-2)، فيما انهزم أمام نظيره الغاني بخماسية نظيفة.

وضمنت أربعة منتخبات إفريقية تأهلها إلى مونديال كوستاريكا 2026 ويتعلق الأمر بكل من منتخبات الجزائر والمغرب ونيجيريا وغانا.

شاركنا رأيك