الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة.. سلوكيات بعض المهنيين أفقدت ثقة المواطن في الإدارة

وزير الصحة.. سلوكيات بعض المهنيين أفقدت ثقة المواطن في الإدارة

نحو تحسين أجور منتسبي قطاع الصحة بما يتماشى مع مجهوداتهم

شدّد وزير الصّحة، عبد الرحمان بن بوزيد، على ضرورة تبسيط الإجراءات الإدارية في المرافق الصحية في إطار التكفّل الأمثل بالمواطنين.

وأوضح بن بوزيد خلال إشرافه على لقاء تقييمي حول الخدمات الصحية، اليوم الخميس، أن الإجراءات الإدارية المرهقة والمركزية المفرطة، وسلوكيات بعض المهنيين، تسببت في إحباط المواطنين وفقدان الثقة بإدارتهم.

وأكد الوزير أن موضوع تبسيط الإجراءات الإدارية، على رأس أولويات الحكومة، بحيث تعدّ رافعة استراتيجية لتعزيز الشفافية وخدمة المواطنين بشكل أفضل.

وأشار الوزير، إلى أن قطاع الصحة قد شرع في تجسيد إجراءات عدّة في إطار “تعزيز عملية لا مركزية القرار وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتوجيه السلطات العمومية للحد من البيروقراطية”.

وأكد الوزير، أن العملية تهدف إلى تسهيل التفاعل بين الإدارة ومرتفقيها وإشباع حاجاتهم، إضافة إلى تحسين المرفق العام.

وتشمل الإجراءات أيضا القطاع الخاص، بحيث تتمثّل في إلغاء الإجراءات غير الضرورية، والتوفيق بين الضرائب والمواعيد النهائية للإجراءات لاسيما عن طريق تقليل مراحل المعالجة والخدمات التشغيلية المعنية.

ويتعلّق الأمر كذلك حسب الوزير ذاته، بتشجيع تقنيات المعلومات من خلال تعميم الرقمنة ووضع أدوات التقييم.

وأشار بن بوزيد، إلى ضرورة تحسين الاستقبال في المرفق العام للصحة، من خلال تكوين المتواصل للمستخدمين الذين يمثّلون الواجهة الرئيسية للإدارة.

وقال الوزير، يجب أن يصبح تبسيط الإجراءات الإدارية رد فعل دائما لإدارتنا، داعيا إلى الوقوف على خطة عمل مستقبلية تأتي ثمارها على المدى القريب.

ومن جهة أخرى، أشاد بن بوزيد، بمجهودات وتضحيات مهنيي الصّحة في مواجهة وباء كورونا، قائلا إنهم أظهروا إحساسا غير مسبوق في التفاني بلغ حدّ التضحية بالنفس.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.