الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يؤكد أن غالبية المتوفين بكورونا لم يكونوا ملقحين

وزير الصحة يؤكد أن غالبية المتوفين بكورونا لم يكونوا ملقحين

وزير الصحة يؤكد أن غالبية المتوفين بكورونا لم يكونوا ملقحين

قال وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، إن 94 % من المتوفين بكورونا خلال شهر ديسمبر الماضي لم يكونوا ملقحين.

وأكد بن بوزيد، خلال حلوله ضيفا على التلفزيون العمومي، أن نسب التلقيح في الجزائر تبقى جد ضعيفة إذ أنها لم تتجاوز 28 % من الفئات المستهدفة بالتلقيح، في حين لا تتعدى 11 % من إجمالي السكان، بالرغم من توفر اللقاحات.

وكشف وزير الصحة، أن عدد المرضى بالمستشفيات بلغ حوالي 5000 مصابا، 8 من كل 10 أشخاص ليسوا ملقحين، أما بالعناية المركزة فيوجد 357 شخصا، 90 % منهم ليسوا ملقحين أيضا.

وبخصوص الموجودين بالعناية المركزة تحت الجهاز التنفسي، فأكد وزير الصحة أنهم غير الملقحين كذلك، موضحا أن أعمار المتوفين مختلفة وتتركز ما بين 40 و60 سنة.

 

وتحدث المسؤول ذاته، عن التلقيح، قائلا إنه تم تسجيل إقبال كبير عليه خلال الموجة الثالثة بحيث تم تسجيل تلقيح 250 ألف شخص في اليوم، و280 شخصا في اليوم خلال شهر سبتمبر.

في السياق، تساءل بن بوزيد عن سبب العزوف عن التلقيح “رغم أنه برنامج عالمي، وأقوى الدول الرائدة عالميا هي التي تسجل أعلى نسب التلقيح كألمانيا وبريطانيا ومختلف الدول”.

يذكر، أن السلطات الصحية كانت قد دعت المواطنين مرارا للإقبال على التلقيح كونه الحل الوحيد لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

وشدّدت السلطات ذاتها على ضرورة تلقي التطعيم، بعد ارتفاع عدد الإصابات في الجزائر، وظهور متحورات جديدة من بينها “دلتا” و”أوميكرون”، خصوصا وأن “دلتا” يعد أكثر خطورة مقارنة بالمتحور الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.