وزير الصحة يثني على دور المؤسسة الصحية العسكرية
وزير الصحة يثني على دور المؤسسة الصحية العسكرية   فريدة شراد

وزير الصحة يثني على دور المؤسسة الصحية العسكرية  

 

أشاد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، بدورالمؤسسة العسكرية في الجانب الصحي خاصة في مجال الزرع الكبدي عند الأطفال، وخاصة المستشفي العسكري لولاية قسنطينة، قائلا: “تحة إكبار وإجلال للمؤسسة العسكرية ولجيشنا الشعبي الوطني وقيادته، على هذا الإنفتاح والمقاربة الجديدة التي جعلت مستشفياتنا المدينة والعسكرية تعمل سويا لهدف واحد وهو التكفل بصحة المواطن الجزائري”.

وأوضح ميراوي اليوم الخميس خلال اليوم الدراسي الوطني الثاني حول الزرع الكبدي عند الأطفال، إن المستشفي العسكري لقسنطينة إستطاع بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لزرع الأعضاء من إنجاز سبع عمليات في ذات التخصص منذ بداية السنة.

ودعا الوزير الوكالة الوطنية لزرع الأعضاء إلى الإسراع في أقامة منظومة معلوماتية بخصوص نشاط نزع وزرع الأعضاء والأنسجة والخلايا في البلاد، التي تمكن حسبه من صياغة إستراتيجية محكمة وعادلة وشفافة للتكفل الفعلي بالمرضى في هذا المجال.

وشدد المتحدث ذاته  على ضرورة الإستفادة من الشراكة التي تبرمها الجزائر مع دولة  بلجيكا في هذا المجال من أجل تطوير النشاط وتلقين الكفاءات الطبية الجزائرية لتحكم في هذا الاختصاص العالي المستوى.

وجاء في معرض حديثه أن إستراتجية التكفل بالمرضى سمحت بتقليص المحولين للخارج من أجل العلاج بنسبة 90 بالمائة.

التعليقات مغلقة