الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يحذر من ظهور موجة رابعة

وزير الصحة يحذر من ظهور موجة رابعة

وزير الصحة يحذر من ظهور موجة رابعة

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، إن المخاوف من ظهور موجة رابعة من فيروس كورونا مازالت قائمة، مشدّدا على ضرورة تكثيف عمليات التلقيح على مستوى الوطن.

ووفق بيان للوزارة اليوم الخميس، فقد أمر بن بوزيد مديري الصحة، خلال الاجتماع الذي ترأسه بتقنية التحاضر عن بعد، بتجنيد الجميع لإنجاح حملة التلقيح، خاصة في المناطق النائية البعيدة عن المؤسسات الاستشفائية.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أهمية التلقيح، خصوصا مع ظهور المتحور الجديد من سلالة كورونا.

للإشارة، مازالت دول العالم تشدّد على ضرورة تلقي التطعيم ضد الفيروس كونه الطريقة الوحيدة للقضاء عليه، ولجأت بعض الدول إلى فرض بطاقة التلقيح من أجل الدخول إلى الأماكن العمومية.

 

من جهته، أكد سابقا لأوراس، عضو اللجنة العلمية لمتابعة كورونا، بقاط بركاني، أن الحل الوحيد في العالم لانتهاء الوباء هو المناعة الجماعية مشيرا إلى أن الجزائر بدأت عملية التلقيح متأخرة.

وكان عضو اللجنة قد أشار، إلى ضرورة تلقيح الأطفال من سن 12 فما فوق، بالإضافة إلى النساء الحوامل، قائلا إن اللقاح ليس خطرا على الإطلاق على هذه الفئة، مستدلا بالدراسات العالمية.

أما ما تعلّق بالموجة الرابعة، فأوضح المسؤول ذاته منذ أيام، أن الجزائر لم تتخلّص من الموجة الثالثة وبالتالي لم تدخل الموجة الرابعة بعد.

وقال عضو اللجنة العلمية، إن الموجة الرابعة تكون لما ينخفض عدد الإصابات بكورونا ليعود للارتفاع مجددا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.