الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يطمئن المواطنين بخصوص الوضعية الوبائية

وزير الصحة يطمئن المواطنين بخصوص الوضعية الوبائية

نحو تحسين أجور منتسبي قطاع الصحة بما يتماشى مع مجهوداتهم

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إن الوضعية الوبائية بدأت تتحسن، ومنحنى الإصابات انخفض.

وأكد بن بوزيد، أن المؤشرات الحالية مطمئنة جدا، مشيرا إلى أنه بغض النظر عن الأرقام، الواقع في المستشفيات يشير إلى تسجيل عدد أقل من الفحوصات المتعلقة بكوورنا من قبل المواطنين، وتواجد عدد أقل من المرضى المصابين بكوفيد 19 في المستشفيات.

وأوضح المتحدث ذاته في حوار نشرته وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية فيسبوك، أن سبب تصريح بعض المستشفيات بعدم وجود أسرة وامتلاء مصالح كوفيد، قد يكون بسبب الخوف من عدم توفر الأوكسجين مستقبلا، مؤكدا أن عدم استقبال هذه المستشفيات للمرضى أمر غير مقبول.

وفي حديثه عن توفر الأماكن في المستشفيات قال بن بوزيد:”نحن نقضي معظم وقتنا في الهاتف، لإيجاد أماكن في المستشفيات لهذا وذاك”.

ورد الوزير عن الجهات التي اتهمت الوزارة الوصية بعدم التحضير للموجة الثالثة، قائلا إن الموجة الثالثة داهمتهم خاصة مع نقص الأوكسجين، مشيرا إلى أنه يتم التحضير والتأهب وأخذ جميع الاحتياطات في حال وجود موجة رابعة.

في سياق مغاير، كشف وزير الصحة، تلقيح 06 ملايين مواطن كل شهر، بمعدل تلقيح 200 ألف شخص يوميا في كل ربوع الوطن، موضحا أن الاستمرار في هذه الوتيرة سيسمح بالوصول إلى نتيجة إيجابية وتحسن الوضعية الوبائية.

و أكد بن بوزيد على ضرورة تلقيح الفئات البالغة من العمر أقل من 18 سنة، باعتبارها معرضة للإصابة بكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.