الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يعلق على صحة الأرقام المقدمة حول المصابين بفيروس كورونا

وزير الصحة يعلق على صحة الأرقام المقدمة حول المصابين بفيروس كورونا

تعليق صادم من وزير الصحة حول حقيقة إنتاج الجزائر للقاح الروسي

أوضح وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أن السلطات العمومية المعنية ليس لديها أي فائدة من وراء الرفع أو التقليص من الأعداد المعلن عنها حول المصابين بفيروس كورونا.

وأشار بن بوزيد إلى أن الارتفاع المسجل يوميا حاليا في أعداد المصابين، متحكم فيه ويدفع قطاع الصحة للتجنّد والتوعية لمحاربته.

وبخصوص جديد لقاح فيروس كورونا، قال وزير الصحة إن الدولة قامت بعدة اتصالات عبر المخابر والسفراء وغيرهم، من أجل اقتناء اللقاح حال توفره، بالشروط الصحية التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح بن بوزيد، على هامش زيارة له لمستشفيات ولاية بومرداس، بأن دائرته الوزارية تمتلك كل الملفات التقنية حول كل اللقاحات عبر العالم، التي يجري إعدادها أو التي وصلت لمراحل التجارب.

وطمأن وزير الصحة، الجزائريين، مؤكدا بأن الجهات الوصية تنتظر إلى ما ستؤول إليه أشغال المخابر المعنية في المجال من أجل تحديد اللقاح الذي سيتم اقتناؤه في حينه.

وأكد المسؤول الأول على قطاع الصحة في الجزائر، أن اقتناء اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد سيأخذ الوقت اللازم، وذلك على غرار البلدان الأخرى.

وأضاف الوزير أنّ السلطات العمومية في مسعى يتصف بالحساسية الكبيرة بسبب كثرة اللقاحات المعلن عنها، وعدم وجود تلقيح عام باستثناء في بعض البلدان التي اختبرت المرحلة الثالثة منه باللجوء الى عدد محدود من المتطوعين لتجريبه.

وشدد عبد الرحمان بن بوزيد، أن الدولة باشرت الاتصالات الضرورية مع عديد الأطراف في مسعى لاقتناء هذا اللقاح، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار اقتناء اللقاح المعني سيكون بالاعتماد على الكفاءات الوطنية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.