الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يكشف عدد الجزائريين الذين تلقوا اللقاح

وزير الصحة يكشف عدد الجزائريين الذين تلقوا اللقاح

وزير الصحة يكشف عدد الجزائريين الذين تلقوا اللقاح

كشف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد أن أكثر من 7.4 مليون شخص، تقلوا اللقاح لحد الآن.

وقال بن بوزيد إن الهدف هو الوصول إلى تلقيح 70 بالمائة من المواطنين قبل نهاية السنة من خلال تكثيف حملات التلقيح تزامنا مع الدخول الاجتماعي.

والتقى وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة، مع أعضاء من مديرية الصحة لولاية الجزائر ورؤساء مصالح المجالس الطبية والعلمية للمؤسسات الاستشفائية على مستوى العاصمة للحديث عن الخريطة الصحية لولاية الجزائر تحضيرا لأكبر عملية تلقيح ضد فيروس كوفيد-19 والتي ستنطلق خلال ثلاثة أيام القادمة وتستمر إلى غاية 11 سبتمبر 2021.

ولإنجاح هذه العملية، شدّد الوزير على ضرورة تجنيد مستخدمي قطاع الصحة إضافة إلى المجتمع المدني بالتنسيق مع الولاة ورؤساء الدوائر والبلديات من خلال تسخير عدد معتبر من الحافلات المجهزة بأطقم طبية ومختلف الوسائل الخاصة بعملية التلقيح.

كما أن حملة التلقيح الوطنية التي تعول وزارة الصحة على نجاحها، ستعرف مشاركة أسلاك الجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني والحماية المدنية، من خلال تنصيب حافلات متنقلة على مستوى عدد من الحواجز الأمنية الثابتة.

ودعا وزير الصحة إلى ضرورة المواصلة في عمليات التوعية والتحسيس خلال هذه الأيام عن طريق المطويات والإشهار داخل الحافلات إضافة إلى المرافقة الإعلامية والتغطيات المتواصلة لهذه المبادرة التي ستكون نتائجها مثمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.