الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يكشف للجزائريين آخر مستجدات لقاح فيروس كورونا

وزير الصحة يكشف للجزائريين آخر مستجدات لقاح فيروس كورونا

آخر مستجدات كورونا في الجزائر و0 حالة في 17 ولاية

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد أن الجزائر في مسعى جد حذر، بخصوص اقتناء لقاح فيروس كورونا، مجددا التأكيد على التزام الدولة بالقيام بالاختيار الجيد للقاح.

واعتبر بن بوزيد في لقاء له مع قناة “كنال ألجيري”، أنّ اقتناء لقاح فيروس كورونا سيأخذ الوقت اللازم مثلما يحدث في البلدان الأخرى، مشيرا إلى ضرورة السير بحذر أمام كثرة اللقاحات المعلن عنها.

وأكد وزير الصحة أن الدولة لن يعيقها شيء في اقتناء اللقاح الجيد، مستبعدا أي اعتبار لسعر يحول دون جلب المنتوج، ومذكرا بالاجتماعات التي جرت حتى الآن مع الممثليات الدبلوماسية للبلدان المعنية بسباق إنتاج لقاح فيروس كورونا وأضافالمتحدث أنه لا يوجد حتى الآن تلقيح عام، باستثناء بعض البدان التي اختبرت المرحلة الثالثة باللجوء إلى متطوعين، مؤكدا على انتظار الشهر المقبل، حيث أعلنت بعض البلدان أنه سيتم خلاله تسويق لقاح موجه لوضع حد لهذا الوباء العالمي.

وقال الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات، البروفيسور إسماعيل مصباح، أن عملية شراء الدواء ستتم في ظرف خاص واستعجالي ومحدود في التموين، مشيرا إلى أن الجزائر لن تتمكن من الحصول على جميع الكمية في الوقت المناسب، وهو الأمر كذلك بالنسبة لجميع الدول.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.