الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة ينفي وجود نقص في مادة الأوكسجين ويوضح

وزير الصحة ينفي وجود نقص في مادة الأوكسجين ويوضح

وزير الصحة ينفي وجود نقص في مادة الأوكسجين

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، أن الجزائر لا تعاني من نقص في مادة الأوكسجين، بل هنالك زيادة في الطلب على هذه المادة.

وأوضح الوزير على هامش عملية تلقيح عمال قطاع السياحة، أن هناك بعض المرضى يطلبون الأوكسجين رغم تدهور حالتهم الصحية التي لا تستدعي الحصول عليه لعدم فعاليته عليهم.

وفي حديثه عن اللقاح أكد الوزير، أن اللقاح متوفر بكميات معتبرة، مشيرا إلى أن أولوية الوزارة في الوقت الراهن هي تلقيح كافة شرائح المجتمع.

وسجلت الجهات الوصية ارتفاعا إيجابيا لنسبة تلقيح المواطنين، وفقا للمصدر ذاته.

وبخصوص الوضعية الوبائية، قال بن بوزيد، إن عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 ارتفع بشكل كبير خلال شهر جويلية، بسبب سلالة دلتا، مشيرا إلى تحسن الوضعية بعد أن بدأت الأرقام في التراجع.

وكانت عديد المستشفيات الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق عن نفاد مادة الأوكسجين.

وفي السياق ذاته، اتخذت السلطات الوصية إجراءات مهمة لتوفير هذه المادة الحيوية التي كثر الطلب عليها، حيث كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان عن استيراد 15 ألف مكثف أوكسجين و160 ألف لتر من مادة الأوكسجين من الخارج لاحتواء الأزمة والتصدي للجائحة.

فيما أصدرت وزارة الصحة، قرارا تحيل بموجبه مسؤولية تسيير مخزون الأوكسجين وتوزيعه على المستشفيات، إلى ولاة الجمهورية بدل خلية توزيع الأوكسجين المسيرة من قبل الوزارة، تفاديا لأي نقص أو تأخر في التوزيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.