الرئيسية » الأخبار » وزير الصحة يوضح بخصوص كورونا  

وزير الصحة يوضح بخصوص كورونا  

ظهور حالات إصابة بالسلالة الهندية في ولايات الجنوب

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، إن الأشخاص الذين تم حجرهم بسبب فيروس كورونا من عائلة الجزائري الذي قدم من فرنسا إلى البليدة سيخرجون قريبا.

وأكد الوزير خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة “الشعب”، اليوم الثلاثاء، أنهم بصحة جيدة، موضحا أنه تنقل إلى مستشفى بوفاريك، للوقوف على وضعيتهم.

وبخصوص الانتقادات التي وجهت لقطاعه بسبب وضعية الأشخاص المتواجدين بالحجر الصحي، قال بن بوزيد الذين يريدون ظروفا مشابهة للدنمارك فليكونوا في ممارساتهم اليومية فقط مثل الدانمارك.

الإجراءات الوقائية في المدارس

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، إن المدارس تخضع لنفس احتياطات جميع المواطنين، موضحا أن الجزائر في مرحلة أولى من حيث انتشار فيروس كورونا وما إذا انتقلت إلى المرحلة الثانية ستتم محاربته، وفي المرحلة الثالثة فقط تغلق المدارس والجامعات.

تصدير الكمامات ممنوع

قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، إن الحكومة منعت تصدير الكمامات الوقائية من كورونا.

وأكد أن الجزائر متحكمة في حالات الإصابة بالفيروس، وقال إنه متعهد بمصارحة الشعب والتصريح بكل المستجدات.

وأوضح الوزير أنه لا يمكن منع المواطنين من التنقل في الوضعية التي تعيشها الجزائر، لأنها ليست في خطر، كما أكد أن الحدود الجزائرية مفتوحة لكنها مراقبة.

بطولة كرة القدم دون جمهور

أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن مباريات بطولة كرة القدم ستكون دون جمهور بتعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد الوزير، أن الرئيس أعطى خلال آخر اجتماع لمجلس الوزراء تعليمات بمنع كل التجمعات في الأماكن العمومية من بينها الملاعب، أين ستجرى مباريات البطولة دون جمهور، مشيرا إلى أن وزير الرياضة سيقدم توضيحات بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.