الرئيسية » الأخبار » وزير الصناعة الصيدلانية يدعو إلى مضاعفة إنتاج الأكسجين

وزير الصناعة الصيدلانية يدعو إلى مضاعفة إنتاج الأكسجين

وزير الصناعة الصيدلانية يدعو إلى مضاعفة إنتاج الأكسجين

دعا وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، المنتجين إلى مضاعفة المجهودات من أجل توفير الأكسجين.

وشدّد الوزير خلال اجتماع تنسيقي مع منتجي الغاز الطبيعي، اليوم الأحد، على ضمان التجنيد المستمر لكل الفرق والوحدات بما يسمح بالاستجابة لتزايد الطلب الذي تعرفه مادة الأكسجين.

وهو ما تطرق إليه الوزير خلال الاجتماع، الذي جاء لمتابعة عملية تجنيد وتسخير وتجميع الإنتاج والوسائل اللوجيستيكية الخاصة بمجموع المنتجين لضمان تزويد كل المؤسسات الاستشفائية بالأكسجين الطبي.

للإشارة، فقد اعترف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، منذ أيام، أن الإنتاج الوطني لمادة الأكسجين لم يعد كافيا في ظل الارتفاع المتواصل لعدد الإصابات بكورونا في البلاد.

وكان بن بوزيد قد أعلن استحداث خلية وطنية للأكسجين لمواجهة الارتفاع القياسي للإصابات، ودعا مديري الصحة عبر الولايات إلى “ضرورة تحيين المعلومات حول احتياجات كل ولاية من الأكسجين، عبر الأرضية الرقمية لخلية الأكسجين”.

ويذكر أن بعض المواطنين أبدوا غضبهم من المنظومة الصحية على خلفية عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب إرسال الأكسجين إلى تونس.
وأوضح بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي، أنهم لم يرفضوا مساعدة الجارة الشقيقة، بل ما أزعجهم هو تصرف السلطات الصحية التي “لم تحسب حسابها”، ما كلّف مستشفيات جزائرية معاناة في ظلّ الأزمة.

وكان مستشفى سطيف من أبرز المستشفيات التي عانت من نفاد الأكسجين يوم الجمعة الماضي، أين كان يتواجد 167 مريضا بالعناية المركزة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.