span>وزير الصناعة يؤكد أن المنتوج المحلي ينافس ماركات عالمية إيمان مراح

وزير الصناعة يؤكد أن المنتوج المحلي ينافس ماركات عالمية

قال وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، إنّ المنتوج المحلي ينافس المنتوج المستورد وماركات عالمية، غير أنّه لفت إلى نقائص يجب تداركها.

وعلى هامش زيارته إلى مجمع “جيتكس” لصناعة النسيج والجلود، أكد عون أنّ هذا المركب يلبي احتياجات الجزائر من الألبسة والأحذية، مبرزا أن الدولة تعول على تصدير المنتوج نظرا لجودة المادة الأولية.

ولفت الوزير ذاته، إلى وجود بعض النقائص رغم جودة المنتوج الجزائري وأسعاره المعقولة، وتتمثل أبرزها في نقص الترويج في المحافل والمناسبات.

وفي تصريحات صحفية على هامش الزيارة، أكد المسؤول نفسه، أنّه أُسديت بعض التعليمات للقائمين على المصنع فيما يخص دراسة ساعات العمل دراسة دقيقة من أجل العمال، بالإضافة إلى توفير كل معايير الأمن والسلامة في المصنع.

يذكر أنّ الرئيس المدير العام لمجمع النسيج والجلود “جيتكس”، توفيق بركاني، كان قد أكد في تصريحات سابقة، أنّ معدل الإنتاج السنوي لمجمع “جيتكس” قدر بـ 68٪ من السعة الإجمالية، كما بلغت صادراته من المنسوجات والمنتجات الجلدية لسنة 2022، 2 مليار دج.

وجاء ذلك بفضل التعاون المثمر مع الشريك التركي، واعتماد خارطة طريق ترتكز على محاور رئيسة متمثلة في التوجه نحو النمو والربحية من خلال تحسين أسلوب الحوكمة، ومعرفة السوق والتكيف مع الطلب، ورفع مستوى المهارات الفنية والإدارية، وزيادة الإنتاج والدراسة الدقيقة للتكلف، وفق تصريحات سابقة للمتحدث ذاته.

وللإشارة، فإنّ هذا المجمّع كان يضمّ السنة الماضية، 8275 عاملا موزعين عبر 5 شركات إنتاج تابعة، تضم 39 وحدة موزعة عبر 20 ولاية، تنشط في الفروع الصناعية للمنسوجات والملابس والجلود.

وتُضاف إلى ذلك، شركة تابعة لتوزيع وتسويق المنتجات التي تتكون شبكتها التجارية من حوالي 40 نقطة متواجدة بالمدن الرئيسة للبلاد.

شاركنا رأيك