span>وزير الصناعة يسدي تعليمات هامة بخصوص العقار الصناعي بمركب الحجار بلال شبيلي

وزير الصناعة يسدي تعليمات هامة بخصوص العقار الصناعي بمركب الحجار

أسدى وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، تعليمات هامة بخصوص عملية إحصاء العقار الصناعي غير المستغل المتواجد داخل وخارج مركب الحجار في عنابة.

ووفق بيان للوزارة، بعد الاستماع إلى عرض قدمه والي عنابة عبد القادر جلاوي، أعطى الوزير توجيهات لمسؤولي المركب تتلخص في النقاط التالية:

  • ضرورة تحديد المساحات العقارية غير المستغلة بصفة دقيقة بغية توجيهها لاستيعاب مشاريع استثمارية صناعية مؤكدا أن هذه الأصول العقارية تبقى ملكية للدولة .
  • ضرورة استغلال كل القدرات الإنتاجية للمركب من أجل مواكبة المشاريع الهيكلية لاسيما في قطاع الطاقة مع السهر على تحسين مردودية المركب من ناحية التحكم في تكاليف الإنتاج وتخفيض النفقات مع الاقتصاد في استهلاك الفحم الحجري.
  • تطوير آلات الإنتاج مما يسمح في الاقتصاد في استهلاك الطاقة .

وفي هذا الصدد أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن هذه الأراضي ملك للدولة، ويجب استغلالها بطريقة مثلى، يضيف بيان الوزارة.

كما شدد الوزير على أن جميع المساحات العقارية المعنية بعملية إحصاء العقار غير المستغل داخل وخارج المركب، ستوجه للاستثمار بهدف خلق الثروة ومناصب عمل وتكثيف قدرات الإنتاج الموجهة للسوق المحلي وهذا بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

أشار بيان الوزارة إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية التي أسداها خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 7 جانفي 2024 المتعلقة باسترجاع العقار الصناعي غير المستغل عبر كافة التراب الوطني.

شاركنا رأيك