الرئيسية » الأخبار » هذه هي البلدان المسموح باستيراد سيارتها المستعملة

هذه هي البلدان المسموح باستيراد سيارتها المستعملة

كشف وزير الصناعة فرحات آيت علي، اليوم الثلاثاء، أن سماح الحكومة باستيراد السيارات المستعملة هو خضوع لتوصيات مؤسسات دولية تتعلق بحرية التجارة.

وأضاف الوزير الذي حل ضيفا على منتدى جريدة المجاهد، أن سعر السيارات المستوردة سيكون مقاربا لسعر السيارات الجديدة بعد أن يضاف إليها حقوق الجمركة وسعر العملة الصعبة من السوق الموازية.

وأوضح آيت علي بأن الاستيراد سيكون من فرنسا وإسبانيا وألمانيا.

المحاباة في العقار الصناعي

وأوضح المتحدث ذاته، عن استغلال العقار الصناعي كضمان لمنح القروض للمستثمرين لإنشاء المصانع عن طريق المحاباة، بالمقابل شدد على ضرورة الحد منها باتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض دفتر شروط جديد يمنع التحايل في ملف منح العقار الصناعي.

في سياق آخر، قال وزير الصناعة والمناجم فرحات آيت علي إن الإعفاءات من الضريبة الجمركية لصالح المصنعين تسببت في تضخيم الفواتير والمُمول الأول للعملة الصعبة في السوق السوداء.

مركب الحجار

وكشف فرحات آيت علي عن اهتمامه بخلق نمط جديد لتسيير مصنع الحجار للحديد والصلب المركب، مشيرا إلى أن طريقة التسيير الحالية لن تُخرجه من الأزمة.

وأكد الوزير عدم امتناعه عن أي طلب من مديرية الصناعات العسكرية لتكرار تجربة شركة السيارات الصناعية التي منحت لمديرية الصناعات العسكرية في مصنع الحجار – إذا وجد-.

 

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.